الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ضرب وسحل وإهانات”.. الاعتداء على المصريين في الكويت مسلسل مستمر (فيديو)

الاعتداء على مصري في الكويت
الاعتداء على مصري في الكويت

في استمرار للإهانات التي يتعرض لها المصريون في دولة الكويت، أظهر مقطع فيديو تداوله بكثافة رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء عدد من الكويتيين على عامل مصري في أحد محال الألعاب الإلكترونية بمنطقة الفحيحيل.

وظهر الشاب المصري وهو يجري محادثة قصيرة مع الكويتيين لإقناعهم بشيء ما، بينما يقف شابان أمامه، وثالثهم يصور الفيديو وتوثيق الواقعة، ولم ينتهِ المصري من حديثه، حتى صفعه أحدهم على وجهه، وانهالوا عليه بضرب مبرح أسقطه أرضًا، بينما استمر الشاب الثالث في توثيق الواقعة عن طريق تصويرها.

كويتيون يعتدون على عامل مصري ويوثقون الواقعة بالفيديو

مقطع الفيديو والاعتداء والإهانة التي تعرض لها الشاب المصري على يد المواطنين الكويتيين، يجدد الحديث في ملف الإهانات التي يتعرض لها المصريون هناك، وهو الملف المشتعل دومًا ولم يغلق.

آخر تلك الإهانات كانت في شهر أغسطس الماضي، والتي نشرتها صحيفة "الرأي" الكويتية، حيث شهد مستشفى العدان في الكويت، اعتداء مواطن كويتي وآخر سعودي على طبيب مصري ومراجع وموظف استقبال، حين اقتحما غرفته وانهالا عليه بالضرب، مطالبين بعلاجهما.

وألقي القبض على الشخصين، وأحيلا إلى الجهات المختصة على ذمة قضية إهانة واعتداء على رجال الأمن وموظفي وزارة الصحة أثناء تأدية عملهم، واعتداء على مراجع أحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، للوقوف على تفاصيلها والاطلاع على فيديو كاميرات المراقبة.

اقرأ أيضًا: عاجل/ الاعتداء على مواطن مصري بالكويت والجناة يوثقون الواقعة بالفيديو

 

الواقعة الأبرز خلال الفترة الماضية، كانت في شهر يوليو الماضي، حين اعتدى مواطن كويتي بالصفع عدة مرات على شاب مصري يعمل في جمعية "صباح الأحمد"، وهي الواقعة التي أثارت كثيرا من الغضب الشعبي والرسمي، وعلقت عليها وزارة الهجرة المصرية متعهدة بالحفاظ على حقوق المصريين.

وقائع الاعتداء على المصريين في الكويت لا تنتهي

وفي يونيو الماضي، أعلنت الداخلية الكويتية فتح تحقيق في الاعتداء على طبيب مصري، أدى إلى كسر ساقه، مؤكدةً أنها تلقت بلاغا بقيام شخص يرتدي الزي الوطني، بالاعتداء على طبيب مصري داخل مستوصف الصليبية الشمالي.

وفي ديسمبر الماضي، نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية كذبم حديث الداخلية عن الاعتداء على مواطن مصري بالساطور في الكويت بسبب خلاف مروري لأدى إلى إصابته بقطع في شرايين ساقه، وجروح عميقة في الرأس استدعى نقله إلى العناية المركزة في مستشفى مبارك.

ومن بين وقائع الاعتداءات والإهانات الكثيرة، تبرز القضية التي ثارت في عام 2017، حين انتشر مقطع فيديو يظهر تعرض مواطن مصري بدولة الكويت للضرب والسحل على يد مواطن كويتي، وظهر في الفيديو الشاب الكويتي، وهو يعتدي على المواطن المصري بكل وحشية حتى فقد وعيه.