الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:41 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزارة الهجرة تنشر فيلما تسجيليا عن القصر الذي لا تغيب عنه الشمس (فيديو)

قصر البارون-أرشيفية
قصر البارون-أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية، لوزارة الهجرة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيلمًا تسجيليًا عن "قصر البارون"، بعنوان حكاية "البارون".. القصر الذي لا تغيب عنه الشمس، الذي تأسس عام 1911.

وأشار الفيلم إلى أن قصر البارون أصبح تحفة معمارية، على الطراز الهندي، بعد ترميمه بتكلفة 175 مليون جنيه، وهو القصر الذي لا تغيب عنه الشمس في وقت النهار، كما يقول علماء العمارة والآثار.

وقال المهندس طارق خضر، المسؤول عن ترميم القصر، بشركة المقاولون العرب، أنه تم تسليم القصر في 2017، أي حوالي 3 سنوات لترميمه، وأنه تم الرجوع إلى أصل البنائي للقصر، حتى يمكن تحديثه كما كان في البداية، مؤكدًا على أن العمال والمهندسين عملوا مدة الـ24 ساعة، 3 ورديات متتالية، وتم عمل ورش عمل بالقصر لـ"الفسيفساء-النجارة-النقاشة" لعودة القصر كما كان.

اقرأ أيضا: عاجل| الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية اليوم الإثنين على بعض المناطق

وأشار "خضر"، إلى أنه تم فك سلالم المدخل الرخامي وترقيمهم، لإعادة ترميمهم، وتم عمل دراسات سيزمية-جيوفيزيائية؛ للكشف عن الفراغات بين الجدران، وسدها لعدم التأثير عليها في المستقبل.

من جانبها قالت بسمة سليم، مديرة القصر، أن تذكرة دخول القصر بالنسبة للمواطن المصري 20 جنيهًا، و10 جنيهات للطلبة، و100 جنيه بالنسبة للزوار الأجانب، و50 جنيهًا للطالب الأجنبي، ويتواجد حوالي 100 زائر في الساعة الواحدة، منوهةً على أنه يتم أخذ كافة الاحتياطات الصحية من قياس درجات الحرارة للزائر، ومواد التعقيم، وارتداء الكمامات؛ للحد من خطر "فيروس كورونا".