الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:06 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير المالية يعلن تخفيضات جديدة للمواطنين مع بدء العام الدراسي

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تيسيرات جديدة طرحتها الحكومة ضمن المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك"، والتي تأتي لدعم المستهلك المصري.

 

اقرأ أيضا: بعد قرار الحكومة بتشديد الرقابة.. 1022 مطعمًا سياحيًا وكافتيريا يحصلون على شهادة السلامة

وذكر الوزير أن هذه التيسيرات، تساعد في تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، خاصة مع قرب بدء العام الداراسي الجديد، مضيفا أنه يتم التنسيق مع وزارة التموين للسماح لأصحاب البطاقات بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة "ما يغلاش عليك" بدءًا من هذا الشهر، بحيث يمكن لهم شراء أي من السلع المعمرة وغير المعمرة المعروضة بمنافذ البيع التي تمتد بمختلف أنحاء الجمهورية، وقد تم تصميم النظام الإلكتروني الخاص بذلك.

 

خصومات وتخفيضات 14%

وتابع الوزير، أنه إذا كانت تخفيضات التجار والمُصنعين للسلعة تساوي أو أقل من 15% سيكون دعم الخزانة العامة لأصحاب البطاقات التموينية خصمًا بمقدار 10%، وإذا كانت الخصومات المقررة من التجار والمُصنعين للمواطنين أكثر من 15% لأي سلعة ستدعم الخزانة العامة للدولة أصحاب البطاقات التموينية بخصم ١٤٪ بدلًا من ١٠٪.

 

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على سداد مستحقات التجار والمُصنعين من دعم الخزانة العامة لأصحاب البطاقات التموينية في موعد أقصاه 4 أيام عمل، لتحريك عجلة الاقتصاد وسرعة دوران رأس المال لصالح المواطنين، على النحو الذي يُساعد في توفير متطلباتهم الأساسية، ويخلق فرص عمل جديدة.

 

ومن ناحيته، قال نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، الدكتور إيهاب أبو عيش، أن المنصة الإلكترونية أثبتت فعاليتها في مبادرة "ما يغلاش عليك"، حيث شهدت إقبالًا ملحوظًا من رواد الإنترنت، ودفعتهم للشراء أون لاين، اختصارًا للوقت والجهد، متابعا، أنه تم إعادة تصميم الموقع الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك"، بحيث يكون مبسطًا بشكل أكبر، ويساعد في سرعة بحث المواطنين عن السلع التي يرغبون في شرائها.