الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود محيي الدين: «مصر نجحت في استضافة قمة المناخ رغم العقبات الدولية»

قمة المناخ
قمة المناخ

قال الدكتور محمود محي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر "كوب 27"، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، إن مصر نجحت في استضافة قمة المناخ رغم جميع العقبات الدولية، ليس من باب المشاركة رفيعة المستوى فقط، ولكن من جانب التركيز على المضمون، ومجالات التمويل.

وأضاف رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر "كوب 27"، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر نجحت بعد سنوات طويلة من المفاوضة في تدشين صندوق "للخسائر والأضرار"، يقدم التمويل اللازم للدول المتضررة من تداعيات التغيرات المناخية.

وتابع "محي الدين"، أن مصر أخرجت أجندة شرم الشيخ للتكيف مع المناخ بأبعادها المختلفة المرتبطة بالزراعة، والغذاء، والتعامل مع مصادر المياه، وحسن إدارتها، موضحا أن الدولة المصرية أكدت على المجالات المختلفة لتخفيض الانبعاثات الحرارية من خلال الاستثمارات في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل طاقة الرياح، والهيدروجين الأخضر، وغيرها.

وأوضح أن مبادرة "المشروعات الخضراء الذكية" غير مسبوقة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تنسق لها الحكومة المصرية، من خلال مسابقة على مستوى المحافظات 27 المصرية، في مجالات 6 هم: المشروعات الكبيرة، والصغيرة، ومتوسطة الصغر، ومشروعات المرأة، والشركات الناشئة، وخدمة المجتمع.

اقرأ أيضًا: محمود محيي الدين: 60% من التمويل الموجه للمناخ يتم عبر الاستدانة

موضوعات متعلقة