الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال اتصال هاتفي..

وزير الخارجية ومبعوث أممي يبحثان آخر تطورات الوضع في سوريا

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

في ضوء العلاقات الخارجية بين الدولة المصرية وجميع دول العالم، التي تجري في إطار تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات، وبالتالي "مصر" لديها دورًا مؤثرًا وملحوظا في كافة القضايا العالمية عن طريق براعة السلك الدبلوماسي المصرية في مواجهة المشكلات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة.

في سياق متصل.. صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أجري اليوم الأحد، أتصالاً هاتفيًا بـ"جير بيدرسون" المبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، لبحث آخر تطورات الوضع، مشيرًا إلى أن الاتصال استهدف التشاور والتنسيق بشأن الأزمة السورية وسبل دفع الحل السياسي.

وأوضح "متحدث الخارجية"، في بيان له، أن السفير "شكري" أكد على دعم الدولة المصرية بشكل كامل للجهود المبذولة من قبل المبعوث الأممي، وذلك من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بـ"ملكية سورية" بالتطابق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وذلك في ظل الأولوية الكبيرة لمصر في استعادة الشقيقة سوريا أمن واستقرارها، وإنهاء كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي.

لفت "أبو زيد"، إلى أن الاتصال الهاتفي تناول سبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الشقيق، مشددًا على حرص الدولة المصرية المستمر على الإسهام بقوة في جهود تخفيف تلك المعاناة، وبالتالي اتفق الجانبين على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة.