الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:16 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرقية للدخان: كورونا دفعت الناس لشراء سجائر بدل المعسل.. وحققنا مكاسب بسببها

سجائر
سجائر

قال هانى أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة لم ترفع أسعار السجائر كما يقول البعض، ولكن ما تم رفع أسعاره هو "السيجار"، و"دخان الشعر"، الذى يستخدم فى "السجائر اللف".

وأضاف "أمان" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن أسعار السيجار والدخان الشعر لم تتحرك منذ عامين.

وأوضح أنهم يقومون بمراجعة التكاليف والمدخلات كل 3 شهور، لافتًا إلى أن سعر الدخان الشعر تدنى رغم زيادة تكلفته وأنهم لم يزيدوه منذ عامين، "كنا بنحاول على قد ما نقدر نسيطر على الأسعار ومنرفعش عشان المواطن ومقدرناش نكمل أكتر من كده وكان لازم نرفع".

وأكد "أمان" أن السيجار لا يستخدمه قطاع كبير من المستهلكين وأن إيراداته تمثل أقل من 1% من إيرادات الشركة، مشيرًا إلى أن سجائر "كيلوبترا والسوبر" تسيطر على السوق المصرية بنسبة 70%.

اقرأ أيضا| محمد رمضان يتصدر التريند بأغنية ”يا حبيبي” مع جيمس

وعن نشاط الشركة خلال فترة جائحة كورونا أكد العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، لافتًا إلى حدوث زيادة غير طبيعية في طلبات السجائر، مشيرًا إلى أن التجار يخزنون السجائر لبيعها حال زيادة السعر.

وأشار إلى أن البعض استغنى عن السجائر المستوردة في ظل جائحة كورونا ولجأ للسجائر المصرية لرخص سعرها مضيفًا: "الشيشة لما وقفت الناس لجأوا للسجاير بتاعتنا"، لافتًا إلى أنهم ينتجون المعسل من أجل المواطنين الذين يتناولون الشيشة في منازلهم: "عملنا سنة كويسة قوي ومازلنا بنحافظ على الربحية بتاعتنا".