الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:12 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير البحرين: ارتفاع استثمارات المنامة في مصر إلى 3.2 مليار دولار

السفير هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين  خلال لقاءه بالرئيس السيسي
السفير هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين خلال لقاءه بالرئيس السيسي

قال سفير مملكة البحرين بمصر، هشام بن محمد الجودر، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين بلغ 471 مليون دولار خلال عام 2019.

 

اقرأ أيضا: 40 منشأة نفطية واقتصادية.. روسيا وسوريا تخططان لتوقيع اتفاقية لإعادة الإعمار والتعاون الاقتصادي

وأضاف السفير البحريني، خلال أول ملتقي استثماري رقمي دولي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال البحرينية وسفارتي البلدين في القاهرة والمنامة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أن مصر احتلت المركز الخامس كشريك تجاري غير نفطي يإجمالي صادرات 365 مليون دولار.

 

وبحسب سفير البحرين، شغلت مصر المركز الـ11 بإعادة التصدير بقيمة 23 مليون دولار، وبلغ الميزان التجاري 286 مليون دولار.

 

العلاقات المصرية البحرينية

 

وعن العلاقات المصرية البحرينية في مجال الاستثمار، قال إنه بالنسبة للاستثمارات بلغ عدد الشركات والوكالات المصرية المسجلة بالبحرين 1200 شركة و11 وكالة و3 فروع لشركات، فيما بلغت الاستثمارات البحرينية في مصر 3.2 مليار دولار في 2016 مشروع لتحتل المركز 16 في قائمة الدول المستثمرة في مصر.

 

9 اتفاقيات و13 مذكرة تفاهم

 

وتابع أن العلاقات البينية، توسعت في ضوء وجود 9 اتفاقيات و13 مذكرة تفاهم مشترك بين البلدين، مضيفا في اللقاء الذي جاء تحت عنوان "الفرص الاستثمارية في كل من مملكة البحرين ومصر"، أنه لا مانع من تشكيل لجنة متابعة لما يخرج به المنتدى من آليات لزيادة حجم التبادل التجاري، ولا مانع أن تكون السفارتين جزء منها، مع تبادل زيارات رجال الأعمال بالبلدين، مشيرا إلى أن مملكة البحرين تمتلك كافة المقومات لجذب الاستثمارات، كما تمثل منصة لدول مجلس التعاون الخليجي.