الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

40 منشأة نفطية واقتصادية.. روسيا وسوريا تخططان لتوقيع اتفاقية لإعادة الإعمار والتعاون الاقتصادي

وزير الخارجية الروسى
وزير الخارجية الروسى

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، خلال زيارته إلى دمشق، إن روسيا وسوريا تعملان على وضع اتفاقات لإعادة إعمار نحو 40 منشأة في فى سوريا الذي يشهد أزمة منذ العام 2011.

وأكد بوريسوف، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين عقب محادثات مع الجانب السوري، أن موسكو ودمشق تعملان على صياغة اتفاقات حول إعادة إعمار نحو 40 منشأة في سوريا بينها خاصة بقطاع الطاقة، بما في ذلك حقول نفط بحرية.

اقرأ أيضًا: 1.4 مليار دولار.. طيران الإمارات تسدد لعملائها قيمة الحجوزات الملغية

كما أعلن بوريسوف أن روسيا أعدت نسخة محدثة لاتفاق التعاون التجاري الاقتصادي والعلمي التقني والثقافي بين الطرفين وأرسلته إلى الجانب السوري في يوليو.

وأضاف: "بحثنا اليوم مدى جاهزية هذا الاتفاق. آمل في أن يتم التوقيع عليه خلال زيارتي التالية إلى دمشق في شهر ديسمبر، ليحدد النقاط الأساسية لتعاوننا في كل القطاعات خلال الفترة القريبة".

وشدد على أن روسيا وسوريا تشكلت بينهما علاقات شراكة وصداقة، مبينا: "نحاول نقل النجاح الذي تم تحقيقه في المجالس العسكري السياسي إلى إعادة إعمار سوريا".

واستضافات دمشق محادثات موسعة بين الوفد الروسي برئاسة وزير الخارجية، سيرغي لافروف، والسلطات السورية، حيث التقى مع رئيس البلاد بشار الأسد، ووزير الخارجية، وليد المعلم.

 

موضوعات متعلقة