الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: تخوفات من فوز بايدن على ترامب وخلاف جديد بين بريطانيا وأوروبا

صحف عالمية
صحف عالمية

انسحب السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز من السباق الرئاسي، لكنه لا يزال يفكر في السبل التي ستطيح بدونالد ترامب من اللعبة، وينتابه القلق من حملة زميله جو بايدن واحتمالية فشلها، أما بريطانيا فعلى موعد مع خلاف جديد مع الاتحاد الأوروبي.

قلق ساندرز بسبب حملة جو بايدن

أعرب السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، اليوم الاثنين، عن قلقه سرا بسبب حملة مرشح حزبه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، ويحث فريقه على زيادة التركيز على قضايا الأجور مع مخاطبة الناخبين الليبراليين.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: إن "ساندرز الذي كان منافسا لبايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، أخبر مساعديه أن بايدن في مواجهة خطر حقيقي وربما يخفق في الانتخابات المرقبة في نوفمبر المقبل، خاصة إذا استمر في اتباع اسلوبه الوسطي، الذي وصفه بالغامض".

وأشار السيناتور الديمقراطي إلى أن بايدن يجب أن يتحدث عن الرعاية الصحية وعن خططه الاقتصادية، ويجب أن تستعين حملته بمزيد من الشخصيات التى تحظى بشعبية بين الليبراليين الشباب مثل النائبة الكسندريا أوكاسيو كورتيز.

اقرأ أيضا: صحف العالم: أمريكا تواجه آثار كورونا النفسية وعقوبة على الكحة المفتعلة

تبعات الحرائق في كاليفورنيا

وتشهد العديد من الولايات الواقعة في الغرب الأمريكي، خاصة كاليفورنيا موسما خطرًا واستثنائيًا من الحرائق التي لحقت بالعديد من الغابات التى قضت حتى الآن على أكثر من 3 ملايين فدان، بينما أسفرت عن مصرع 25 شخصا على الأقل، ما أدى إلى التحذير مجددا من تداعيات التغير المناخى والاحتباس الحرارى الذى أدى إلى زيادة النيران بهذا الشكل المدمر.

وأعلن العديد من المسؤولين في ولاية أوريجون، أن حرائق الغابات فى الولاية خلفت دمارا كبيرا بعد أن غطت النيران مساحات شاسعة منها، كما التقطت وكالة ناسا الأمريكية صورة من الفضاء للدخان المتصاعد من الغابات الأمريكية المحترقة من مسافة تقارب المليون ميل.

وأظهرت الصور دخان كثيف تتراوح درجة ألوانه من الرمادى إلى البني، فوق المحيط الهادئ، غرب الولايات المتحدة.

وأصبحت ولاية كاليفورنيا في ظل هذه الحرائق في مواجهة شرسة أمام الأوبئة، ولأول مرة منذ 10 سنوات، كان عدد المغادرين لكاليفورنيا إلى ولايات أخرى أكثر ممن وصلوا إليها، وفقا لما ورد على نيويورك تايمز الأمريكية.

تخوفات من تدخلات خارجية على حملة بايدن

ذكرت وكالة فوكس نيوز الأمريكية أن هناك تخوفات على احتمالات فوز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية المقبلة جو بايدن، حيث ثبت أن هذه الحملة تلقت العديد من التمويلات المشبوهة.

وأفادت الوكالة بوجود تبرعات للديمقراطيين غير معلومة المصدر، وأن ما يقرب ‏من نصف جميع التبرعات لعام 2019 لـ ‏ActBlue‏، تم تقديمها ‏من قبل أشخاص يدعون أنهم عاطلون عن العمل.‏

وشكك رئيس صندوق العمل جون بودنر في صحة تلك التبرعات ووصفها بأنها ثغرة يجب إغلاقها من أجل ‏نزاهة الانتخابات.‏

اقرأ أيضا: صحف العالم: ترامب يحظى بثقة بعض الديمقراطيين وجونسون يواجه نواب البرلمان


خلاف جديد بين بريطانيا ودول أوروبا

تستعد بريطانيا للانسحاب من قوانين حقوق الإنسان الأوروبية، ما ينبئ بأنها على موعد مع خلاف جديد مع الاتحاد الأوروبي.

وتشمل الخطط قيد المناقشة الانسحاب من قانون حقوق الإنسان، ما يمنع العديد من المهاجرين وطالبى اللجوء من استخدام التشريع لتجنب الترحيل وحماية الجنود البريطانيين من المطالبات المتعلقة بالعمليات الخارجي، كما يسمح القانون للمحاكم البريطانية بتطبيق الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، وفقا لتليجراف البريطانية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: أمريكا مهددة بموجة عنف جديدة واستهداف الأطفال بفلوريدا