الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:52 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: أمريكا مهددة بموجة عنف جديدة واستهداف الأطفال بفلوريدا

صحف العالم
صحف العالم

باتت الولايات المتحدة مهدد بموجة جديدة من الاحتجاجات المناهضة للنظام نتيجة إصرار الشرطة على ممارسة العنف ضد الأقليات من ذوي البشرة السمراء، وفي فلوريدا أزمة تتفاقم بسبب فيروس كورونا.

تفاقم العنف في ويسكونسن الأمريكية

سمع دوي إطلاق للنار بين المتظاهرين الذين خرجوا في مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية خلال الساعات الماضية مما ينبئ بتفاقم الأوضاع ونشوب مزيدا من الاضطرابات بين المتظاهرين والشرطة الأمريكية.

وأصيب ثلاثة أشخاص على الأقل، ولم يتضح من قام بإطلاق النار، في حين لم يؤكد مسؤولي الشرطة أو المستشفى بعد مدى خطورة الإصابات، وفقا لواشنطن بوست الأمريكية.

وبحسب ما ذكر، فإن الطلقات النارية اندلعت من قبل مدموعة من المتظاهرين خلال مواجهة لهم لشاحنة مصفحة، وبدأ شاب أبيض يحمل بندقية طراز AR -15 في الركض بعيدا عن هذه المجموعة، وشوهد رجل مسلح وهو يسقط على الأرض ثم سمع دوى إطلاق النيران عدة مرات بين الحشود.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الإمارات وإسرائيل يتصدران المشهد وترامب يستخدم حيلة أوباما

كورونا يستهدف الأطفال في فلوريدا

زاد عدد الأطفال الذي ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إلى 9 آلاف في ولاية فلوريدا الأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين مع استعداد المدارس في مختلف أنحاء الولايات المتحدة للعودة مجددا.

واتضح وجود 48.730 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس بين الأطفال تحت سن 18 عاما، وفقا لتقرير لطب الاطفال أصدرته وزارة الصحة بفلوريدا، بحسب ما ورد في مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

ونوهت المجلة عن تقرير كتب خلال الفترة السابقة يكشف عن وجود 17.311 حالة مؤكدة بين أطفال فلوريدا ممن تترامح اعمارهم بين 14 و17، والتى تمثل 36% من كل حالات الأطفال، بينما يمثل الأطفال ببين 5 إلى 10 سنوات ثانى أكبر حصة بنسبة 27%، وأظهرت تقارير طب الأطفال وجود 12.946 حالة فى هذه المجموعة العمرية.

محاولات ترامب لتحسين صورته السياسية

من جانبه يبذل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جهودا من أجل تحسين صورته السياسية، وهو ما بات واضحا في المؤتمر الذي عقده الحزب الجمهوري مؤخرا، راغبا في توسيع شعبيته خارج المحافظين.

وقالت "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن "الليلة الثانية من المؤتمر الثلاثاء الماضي شهدت تغييرا مفاجئا عما حدث فى الليلة الأولى، حيث التركيز على توقعات الخراب الاجتماعى والاقتصادى حال وصول الديمقراطيين إلى الحكم".

وأشاد العديد من أنصار الرئيس الأمريكي بعلاقاته مع النساء، وكونه منصفا للعدالة الجنائية، ومن الصعب معرفة ما إذا كانت هذه الإشادة ستغير رأى النساء والملونين وآخرين الذين تشكلت لديهم آراء سلبية حول ترامب خلال السنوات الخمسة الأخيرة، في ظل مزاعم الاعتداءات الجنسية الموجهة ضده وسياسات المتشددة مثل قمع المهاجرين على الحدود.

اقرأ أيضا: صحف العالم: بايدن يتفوق على ترامب وبريطانيا على وشك الانهيار

السمنة تزيد من خطر فيروس كورونا

أكدت دراسة شاملة اعتمدت على البيانات العالمية، أن السمنة تزيد خطر الموت بفيروس كورونا المستجد بحوالي 50%، مما يجعل أي لقاح سيكتشف لمواجهة خطر الوباء ذت فاعلية ضعيفة جدا، وحذر البحث الذى أجراء مجموعة رائدة من الخبراء العالميين من أن المخاطر لمن يعانون من السمنة أكبر بكثير عما كان يعتقد من قبل.

اقرأ أيضا: صحف العالم| اليابان تعتمد على الشراء الإليكتروني والجمهوريون يستعدون للانتخابات

وتوقعت صحيفة جارديان البريطانية أن هذه الدراسة التي تم إجرائها بتكليف من البنك الدولى، ستبدأ من الضغط على الحكومات لمعالجة السمنة، بما فى ذلك بريطانيا، حيث وضع رئيس الحكومة بوريس جونسون نفسه على رأس حملة لتقليل أوزان البريطانيين.