الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح وإرشادات تجنبك السمنة والأمراض لمحبي تناول لحوم عيد الأضحى 2023

نصائح وإرشادات لمحبي اللحوم
نصائح وإرشادات لمحبي اللحوم

يحرص الكثير على تناول اللحوم في عيد الأضحى 2023 بإفراط، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، ما يتطلب اتباع بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على الحالة الصحية جيدة دون أضرار، كما تضمن الاستفادة من العناصر الغذائية وعدم تراكم الدهون بالجسم.

نصائح وإرشادات لمحبي اللحوم

يتطلب لدى محبي تناول لحوم عيد الأضحى بكثرة، اتباع بعض النصائح والإرشادات التي تضمن الاستفادة من عناصرها الغذائية، ومنه تراكم الدهون بالجسم، وعدم التعرض لأخطار صحية، وفق موقع هيلث لاين، فإن النصائح والإرشادات لمحبي تناول لحوم العيد بكثرة تتمثل في:

1. التنوع في الوجبات: حاول تناول مجموعة متنوعة من اللحوم بدلاً من التركيز على نوع واحد، قم بتحضير وجبات مختلفة مثل لحم البقر ولحم الضأن والدجاج والأسماك، وذلك لتلبية احتياجات جميع أفراد العائلة وتحقيق التوازن الغذائي.

2. التحكم في الحجم: قد يكون من السهل أن تتجاوز كمية اللحم التي تحتاجها عند تناول وجبات العيد، حاول الحفاظ على الحجم المناسب للوجبة وتجنب الإفراط في تناول اللحم.

3. اختيار القطع الصحية: حاول اختيار قطع اللحم الصحية والمفيدة مثل اللحم المشوي أو المشوي على الشواية دون إضافة الزيوت الزائدة، تجنب اللحوم المقلية أو اللحوم التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة.

4. إعداد اللحم بشكل صحي: يمكنك استخدام طرق الطهي الصحية مثل الشواء أو الخبز في الفرن بدلاً من القلي في الزيت، يمكنك أيضًا إزالة الدهون الزائدة من اللحم قبل الطهي لتقليل محتوى الدهون.

5. تناول الأطباق الجانبية الصحية: ضع في اعتبارك تناول الأطباق الجانبية الصحية مثل السلطات الطازجة والخضروات المشوية أو المسلوقة، هذا سيساعدك على إضافة المزيد من العناصر الغذائية الصحية إلى وجبتك وسيمنحك شعورا.

اقرأ أيضا: استخدم سكين حاد.. اتبع هذه الخطوات عند تقطيع اللحوم