الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:16 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: أمريكا تواجه آثار كورونا النفسية وعقوبة على الكحة المفتعلة

صحف عالمية
صحف عالمية

طرأت مستجدات على الساحة الأمريكية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية مع كشف معلومات عن مبيعات الأسلحة، وآثار كورونا النفسية وسلبيتها على المواطنين في الولايات المتحدة.

مبيعات الأسلحة الأمريكية

أفادت مجموعة التجارة والصناعة في الولايات المتحدة، بأن مبيعات الأسلحة سجلت ارتفاعًا ملحوظًا خلال هذا العام، في ظل إقبال ملايين الأمرييكن على شراء الأسلحة للمرة الأولى.

ووصلت معدلات أصحاب الأسلحة الجدد لـ 5 ملايين مواطن، ونسبة كبيرة منهم من الأقليات، وفقا لما ورد على صحيفة "washington examiner" الأمريكية.

واتضح أن 58% من مشتريات الأسلحة النارية تمت من قبل رجال ونساء ممن ينتمون للبشرة السمارء وهى ‏أكبر زيادة لأى مجموعة سكانية، ووصلت نسبة النساء تحديدا 40%.

وأرجع أصحاب متاجر الأسلحة هذا العام القفزة فى المبيعات إلى انتخابات 2020 ودعوة المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن لحظر ‏الأسلحة، والمخاوف المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، وأعمال الشغب والقتل المستمرة المتعلقة بحركة "حياة السود مهمة".‏

اقرأ أيضا: صحف العالم: الصين تستعيد حياتها وكوكب الأرض خسر أطنانا من الجليد

جهود واشنطن لمواجهة كورونا

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الأمريكية عن رصد 250 مليون دولار لإتمام حملة إعلانية الهدف منها بث الأمل ومواجهة الآثار النفسية السلبية لفيروس كورونا المستجد، مع الترويج لحياة طبيعية وعادية، على الرغم من القيود التي فرضت واشتراطات التباعد الاجتماعي.

وأعربت نحو 12 شركة اتصالات عن اهتمامهم بمبادرة وزارة الصحة الأمريكية، معتبرين أن هذه الحملة سوف تزيد من استعداد الناس لمواجهة الخطر الذي يشكله الوباء، وفقا لموقع "بولتيكو" الأمريكي.

وكشفت الصحة الأمريكية في وثيقة رسمية عن جميع الأهداف التي تطمح لها من حملها وهي هزيمة اليأس وإلهام الأمل، ومشاركة أفضل الممارسات ‏للشركات ‏للعمل في الوضع الطبيعي الجديد وغرس الثقة للعودة إلى العمل وإعادة تشغيل الاقتصاد، ‏وبناء تحالف من المتحدثين الرسميين ‏وتوفير معلومات هامة عن الصحة العامة والعلاج ‏واللقاحات مع إعادة فتح البلاد، وإعطاء الأمريكيين معلومات عن مراحل إعادة الافتتاح.


عقوبة الكحة المفتعلة

يواجه الطلاب البريطانيين عقوبة الاستبعاد والإيقاف المؤقت عن الدراسة حال افتعالهم السعال، أو ‏إلقاء نكات حول ‏كورونا بموجب القواعد الجديدة التي وضعتها بعض المدارس وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

يأتي ذلك بعد قرارات إعادة فتح غالبية المدارس في إنجلترا وويلز بالكامل هذا الأسبوع، من خلال كود لاستئناف الدراسة.

وأوضح الصحيفة، أن وزارة التعليم أقرت عدد من الإرشادات السلوكية الجديدة في الوقت ‏الذي قالت فيه إنه يجب على المدارس أن تحدد ‏بوضوح عواقب السلوك السيئ، لا سيما ‏فيما يتعلق بقيود الحركة الجديدة وقواعد النظافة.‏

وحذرت المدارس البريطانية من احتمالية مساهمة التجارب السلبية أو عدم وجود إجراءات روتينية ‏للحضور المنتظم والانضباط في الفصل ‏الدراسي في فك الارتباط بالتعليم عند العودة إلى المدرسة، مما يؤدي إلى زيادة حالات سوء ‏‏السلوك.‏

اقرأ أيضا: صحف العالم: بايدن يحمل لواء الحزب الديمقراطي وتركيا تفرض سياسات جديدة

انتعاش الاقتصاد البريطاني غير المتكافئ

كشفت أخر الإحصائيات التي أجريت في بريطانيا أن سوق العمل يمر ‏بانتعاش غير متكافئ بعد التجميد شبه الكامل في التوظيف أثناء إغلاق فيروس كورونا.‏

وبحسب الصحيفة، فإن نسبة العمال الذين لديهم وظائف جديدة في الصناعات التي توظف الأشخاص بشكل أساسي في ما يسمى ‏بأدوار ذوي الياقات البيضاء مثل الإعلام والبرمجيات والتمويل قد تأخرت عن القطاعات الأخرى على الرغم من العودة التدريجية إلى ‏أماكن العمل.

اقرأ أيضا: صحف العالم: طلاب أمريكا في معاناة بسبب الإنترنت وكورونا يخضع تركيا للعزل

وارتفع التوظيف بشكل حاد في بعض القطاعات التي قد تكون أقل تأثراً بالوباء مثل النقل والخدمات اللوجستية التي ‏ارتفعت معدلات التوظيف بها بنسبة 18% على أساس سنوي كما ارتفع التوظيف في الرعاية الصحية بنسبة 12% والبناء 9%.‏