الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

دار الإفتاء: الإسلام يأمر بالحرص على التداوي والوقاية من الأمراض (فيديو)

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

في فيديو موشن جرافيك، أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الإسلام يأمر بالتداوي وتلمس الشفاء، فقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام "تَدَاوَوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلا ووَضَعَ لَهُ دَوَاءً".

وأكدت دار الإفتاء أن الإسلام يأمر بالحرص على الوقاية، كما قال الله عز وجل "وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ".

اقرأ أيضًا: هل يجب على الفتاة صاحبة الذمة المالية المستقلة عن والدها دفع الزكاة؟ الإفتاء تجيب

وأوضحت دار الإفتاء أنه لابد من الابتعاد عن كل ما يضر الجسد أو العقل أو القلب، مبينًة أنه من جمال صنع الله في هذه الآية الكريمة أنه لفت انتباه البشرية إلى الوقاية مع العافية، وأنها خير من العلاج مع المرض والألم.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية: لا يجوز الصلاة في مساجد على أرض مغتصبة

وأشارت دار الإفتاء إلى أن النفس وصحتها أمانة لابد من الحفاظ عليها، ولا يجوز تعريضها لما يؤذيها أو يتلفها؛ ولذلك أوضح النبي عليه الصلاة والسلام في حديثه: "إِذَا سَمِعْتُمْ بِالطَّاعُونِ بِأَرْضٍ فَلا تَدْخُلُوهَا، وَإِذَا وَقَعَ بِأَرْضٍ وَأَنْتُمْ بِهَا فَلا تَخْرُجُوا مِنْهَا".

وفي حديث أخر قال النبي محمد عليه الصلاة والسلام، "لا يُورِدَنَّ مُمْرِضٌ عَلَى مُصِحٍّ، فلنلزَم تعاليمَ دينِنا؛ وها هي الأيامُ تثبتُ لنا حرصَه على أمنِنا وصحتِنا وسعادتنا".