الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 11:51 مـ 15 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
تحقيقات

6 عقود من الإرهاب.. إبراهيم منير مرشد الإخوان الجديد صاحب السجل الأسود

إبراهيم منير
إبراهيم منير

لعد صراع كبير وانقسامات عديدة داخل جماعة الإخوان الإرهابية حول من يخلف محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، والذي ألقت قوات الأمن المصرية القبض عليه منذ عدة أسابيع، واشتعال العديد من الجبهات المتصارعة على خلافته داخل الجماعة وفروعها المختلفة أعلن طلعت فهمي، المتحدث باسم جماعة الإرهابية، أن إبراهيم منير نائب المرشد العام للجماعة، أصبح هو المسؤول الأول عنها والقائم بأعمال المرشد.

التاريخ الأسود للمرشد العام الجديد عمره أكثر من 6 عقود منذ انضمامه للجماعة، وصعوده بداخلها وإتهامه في العديد من القضايا والجرائم الإرهابية.

انضم للجماعة وعمره 16 عاما وتورط في تنظيم 65

إنضم منير للإخوان حين كان عمره 16 عامًا، وسرعان ما أصبح من المتهمين في قضية "تنظيم 65" الذي كان يخطط لاغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ونسف القناطر الخيرية تحت تخطيط ورعاية سيد قطب منظر الجماعات الإرهابية.

إبراهيم أشرف على موقع "رسالة" الذي كان يعمل على نشر الأخبار الخاصة بالجماعة وصدر في حقه حُكم عليهبالسجن لمدة 10 سنوات، طلب على إثره اللجوء إلى بريطانيا ليستقر في لندن، وهناك حصل على عضوية مكتب الإرشاد، وأصبح حلقة الوصل بين قادة الجماعة في مصر والحكومات الأوروبية للترويج لها.

بعد ثورة 25 يناير، أصبح إبراهيم منير المسؤول الأول في الجماعة عن لقاءاتها مع قادة إيران في بريطانيا وتركيا، للحصول على الدعم ومساعدة الجماعة في تكوين ميليشات تابعة لها على غرار الحرس الثوري، ضمن خطة الإخوان للسيطرة على مصر سياسيًا وعسكريًا من خلال الميليشيات المسلحة من أعضاء الجماعة.

اقرأ أيضا: بهي الدين حسن.. ناشط حقوقي تسلح بأهداف الإخوان الإرهابية لإسقاط مصر

وعق سقوط جماعة الإخوان وإزاحتهم عن حكم مصر بسبب ثورة 30 يونيو 2013، تولى إبراهيم منير، مسئولية الإشراف على توفير الدعم المالي واللوجيستي لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين خارج مصر، وتوفير مأوى لهم في عدة دول مثل تركيا وماليزيا والسودان وجنوب إفريقيا.

 

إبراهيم منير الإخوان جماعة الإخوان مرشد الاخوان سيد قطب