الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: ترامب يحقق إنجازا تاريخيا باتفاق السلام وتحذير بريطاني من تزايد معدلات الفقر

صحف العالم
صحف العالم

سلطت صحف العالم الضوء على مراسم توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض، وأزمة الفقر التي تلاحق الحكومة البريطانية مع تزايد أعداد الصمابين.

اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي

اعتبرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمكن من تحقيق إنجاز بمراسم اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين من جانب وإسرائيل من جانب آخر.

ورأت الوكالة أن ترامب خلال المرحلة المقبلة سوف يحتل الصدارة مع توقيع الإمارات والبحرين اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وهو إنجاز يقول مؤيدوه إنه يستحق جائزة نوبل للسلام.

آثار معارضة ترامب لتطبيق تيك توك

استفاد أحد السياسيين الداعمين لفوز دونالد ترامب بولاية ثانية بسبب معارضة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتطبيق "تيك توك".

ففى الوقت الذي تسعى فيه شركة أوراكل لكي تحصل على موافقة أمريكا لشراكة تاريخية مع "تيك توك" تثار الأسئلة حول علاقة ترامب السياسية مع رئيس الشركة والمؤسس المشارك لارى إليسون الذي يعد من أغنى الرجال في العالم، ومعروف عنه أيضا أنه الداعم والممول الأساسي لحملة إعادة انتخاب دونالد ترامب لولاية ثانية، كما أنه عرض على المانحين الذين دفعوا 100 ألف دولار فرصة للعب الجولف مع ترامب، وفقا لنيويورك تايمز الأمريكية.

وذكرت الصحيفة، أن الأمر لا يتعلق بإليسون فقط، فقد اتضح أن الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل سافرا كاتز تربطه علاقات وثيقة مع ترامب، وقد تبرعت بأكثر من 130 ألف دولار لجهود إعادة انتخابه هذا العام، وفقًا لبيانات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: انتهاك أمريكي ضد ذوي البشرة السمراء وتورط داعش في تفجير سوريا

ارتفاع معدلات الفقر في بريطانيا

حذرت أكبر شبكة لبنوك الطعام فى بريطانيا من تضاعف معدلات الفقر مع حلول عيد الميلاد، مشيرة إلى أن ذلك يحدث مع تراجع خطط العمل ودعم الدخل بسبب فيروس كورونا، وفقا لما ورد على صحيفة جارديان البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "جميع التوقعات تشير إلى أن ما لا يقل عن 670 ألف شخص إضافي سيصبحون عاجزين عن تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء أو المأوى أو الملابس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الجاري، خاصة إذا سحبت الحكومة دعم كورونا لذوي الدخل المنخفض".

وعلى الرغم من الطلب غير المسبوق على المواد الغذائية الخيرية منذ الإغلاق استخدم 100 الف شخص بنوك الطعام لأول مرة في الفترة ما بين أبريل ويونيو، ومن المتوقع أن يؤدي إنهاء دعم الوظائف الى زيادة الاقبال على استخدام بنوك الطعام بنسبة 51% بما يعادل زيادة سنوية قدرها 300 الف.

اقرأ أيضا: صحف العالم: حرائق كاليفورنيا تخدم السجناء وكورونا يهدد أصحاب الأعمال الصغيرة