الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:32 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الوفد يعلق على قرار رئيس الجمهورية

المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن قرار رئيس الجمهورية الخاص بتعديل قانون التعريفة الجمركية يصب في مصلحة المواطن العامة، ضمن جهود الدولة المبذولة؛ للتوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأشار "أبو شقة"، في بيانه المنشور على صفحة حزب الوفد الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى منح الحكومة بعض المميزات الجمركية، لمعدات شحن السيارات الكهربائية وما يختص بها، وكذلك المعدات الخاصة بتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى ومحطات الغاز، لتصل نسبة الجمارك الخاصة بها إلى نسبة 2%، مما يدعم مشروع الدولة في تحويل العمل بالغاز الطبيعي بالنسبة للسيارات.

اقرأ أيضا: عاجل| درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 20/9/2020 بالمحافظات

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر أول أمس، القرار رقم 459 لسنة 2020، بتعديل بعض مواد وفئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة المنسقة.

وعلق رئيس حزب الوفد، على زيادة الشرائح الخاصة بنسب التوزيع المحلي، اللازمة للتمتع بالتخفيضات الجمركية، لتصل إلى 10% كحد أدنى للتمتع بالتخفيضات بدلًا من 30% سابقًا، كما رفعت نسبة التخفيض الجمركى لتصل إلى 130% بدلًا من 120%، فى الصناعات التجميعية التى تتمتع بنسبة مكون محلى أكثر من 60%، الأمر الذى يخفض من تكلفة الإنتاج، وبالتالى حصول المواطنين على المنتجات بأسعار أقل.

واختتم حديثه بأن فترة تولي السيسي شهدت تطورات كبيرة في مختلف المجالات، مما سيدعم الاستثمار بشكل كبير، وتعزيز القدرات التنافسية والتصديرية للمنتجات المصرية فى جميع المحافل الدولية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

موضوعات متعلقة