الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:57 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوبة أسامة عباس وسوزان مبارك.. حكاية أثارت ضجة وأحدثت أزمة (فيديو)

أسامة عباس
أسامة عباس

نشأ وترعرع في بيئة ثقافية، ترك المحاماة من أجل الفن، اشتهر بتقديم الشخصيات المثقفة، مبدع لكنه في خط الوسط فلم يحظى بالبطولات المطلقة، لكنه مع ذلك بقى في الوجدان وسجل اسمه في سجل النجوم المبدعين بحروف من نور حتى وإن غابوا، إنه الفنان القدير أسامة عباس الذي يحل اليوم عيد ميلاده الـ 81.

في مثل هذا اليوم الموافق 22 سبتمبر من عام 1939 ولد أسامة عباس الذي امتلك رصيد فني على مدار خمسين عامًا في السينما والدراما بمحافظة المنوفية، وهو النجم القادر على تجسيد الخير والشر والكوميديا والتراجيديا بنفس القوة.

جسد شخصية اليهودي في مسلسل "دموع في عيون وقحة"، ومسلسل رأفت الهجان، وهو "شكري الهواري" رجل الأعمال في مسلسل "أوبرا وعايدة"، واللواء المتقاعد عصمت عبدالحميد في مسلسل "سابع جار"، واحترف في الكوميديا قي أعمال مثل "النساء قادمون"، "أنا وبابا وماما"، "يارجال العالم اتحدوا، وفيلم "هاللو أمريكا"، "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، وغيرها.

دخول أسامة عباس الفن بالصدفة

لعب القدر دورًا كبيرًا في دخول أسامة عباس مجال التمثيل حيث خاض التجربة عن طريق الصدفة، ليترك المحاماة من أجل الفن حيث درس بكلية الحقوق وتخرج منها ثم عمل بشركة النصر لأجهزة التليفزيون حتى وصل لدرجة مدير عام، وخلال دراسته بالجامعة تعرف على الفنان الراحل الضيف أحمد من خلال إقامة حفلات سمر بالجامعة وعرض عليه بعد فترة الحضور إلى المسرح من أجل كتابة عقد مسرحية لأنه كان يعمل محاميًا، وبعد ذهابه فوجىء بأن فريق العمل يريدون انضمامه في المسرحية وظل لمدة ست أعوام مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح.


وبعدها انضم أسامة عباس إلى فرقة مسرحية الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي وظل معه حتى عام 1983، ثم تفرغ للفن من خلال تقديم استقالته من عمله كمدير عام لينطلق مشواره الفني في عالم التمثيل بأدورًا متنوعة في السينما والدراما والمسرح.

أشهر أعماله في السينما والتليفزيون والمسرح

ومن أشهر أعماله في الدراما التليفزيونية، "أبنائي الأعزاء.. شكرًا"، "رأفت الهجان" "بوابة الحلواني"، "محمود المصري"، "في أيد أمينة"، "الدالي"، "رحلة أبو العلا البشري"، "الكومندا"، وفي السينما "الواد محروس بتاع الوزير"، "ليلة القبض على بكيزة وزغلول"، "احترس من الخط"، "هاللو أمريكا"، "يا عزيزي كلنا لصوص"، وفي المسرح قدم أربع مسرحيات فقط طوال وهم، مسرحية "فندق الأشغال الشاقة"، "طبيخ الملايكة"، "أحدث امرأة في العالم"، و"جوليو وروميت".

زواج أسامة عباس

تزوج أسامة عباس مرة واحدة في حياته من جارته "نانيس" وأثمرت تلك الزيجة عن 3 أبناء هم "أحمد ومحمد ورانيا"، بينما كانت شائعة خطوبته من سوزان مبارك الشائعة التي أحدثت ضجة وكثرت فيها الأقاويل.

اقرأ أيضًا: أشرف عبد الباقي يكشف سبب إصابته بالاكتئاب ومعاناته مع بدايته بالمسرح (فيديو)

حقيقة خطوبة أسامة عباس من سوزان مبارك

انتشرت شائعة خطوبة أسامة عباس من سوزان مبارك عقب ثورة 25 يناير، وقيل إنه خطبها قبل زواجها من الرئيس الأسبق مبارك وتردد أن الأخير كان يغار كثيرًا من أسامة، بينما أعرب أسامة عباس عن استيائه من تلك الأقاويل، وأكد عدم صحتها في لقاءات تليفزيونية دون الخوض في تفاصيل، مشيرًا إلى أن علاقته بعائلة سوزان مبارك، أنهما كان جيران بحي مصر الجديدة وكانت تربطه علاقة صداقة قوية مع اللواء منير ثابت شقيق سوزان الأصغر.