الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:14 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف عبد الباقي يكشف سبب إصابته بالاكتئاب ومعاناته مع بدايته بالمسرح (فيديو)

أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي

حل الفنان أشرف عبد الباقي، أمس ضيفًا على الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية dmc، وكشف خلال لقائه تفاصيل بدياته الفنية وغيرها من الحكايات.

وكشف أشرف عبد الباقي، عن أول عمل له في عالم السينما وهو "جحيم تحت الماء" مع الراحل عادل أدهم والفنانة ليلى علوي، مضيفًا: "بعدها قدمني المخرج رأفت الميهي في أول دور كبير بفيلم "سيداتى آنساتي" واختارني بعد مشاهدته لمسرحية خشب الورد، بالإضافة لترشيح الفنان الراحل محمود عبد العزيز لي".

وأضاف أشرف عبد الباقي: "تعرفت على المخرج عاطف الطيب بفيلم "إنذار طاعة"، ثم رشحني بدور بطولة في فيلم "جبر الخواطر" ولم أصدق نفسي، خاصة أنه كان بطولة شيريهان أيضا"، مشيرًا إلى أنه لم يتفاضى أجر عن هذا الفيلم.

وكشف أن دوره في فيلم "حب البنات" كان دورًا مميزًا جدًا بالنسبة له، موضحًا أنه أدى هذا الدور في نفس توقيت مسلسل "حكايات زوج معاصر" الذى قدم فيه ثلاثين شخصية حيث أوضح أنه كان يمر بفترة صعبة جدا وأصيب بالاكتئاب، حيث توفى والده، وبعدها بشهرين توفى أعز أصدقائه، ثم توفى علاء ولي الدين، مشيرًا إلى أنه برغم وجود الكثير من العقبات فى العملين إلا أنه قرر أن يعمل في كل أوقاته.

وكشف عبد الباقي، عن أنه بدأ العمل بالمسرح منذ أن كان في الصف الأول الثانوي، حيث التحق بمدرسة النقراشي حتى يستطيع أن يقدم فن المسرح، مشيرًا إلى أنه قدم مسرح في الحزب الوطني وأحزاب أخرى بالرغم من أنه لا ينتمي لأي منها، ولكن ذلك بسبب لأنهم كانوا يوفروا لهم خشبة مسرح، مضيفًا: "أتذكر أن من أهم المسرحيات التى قدمتها فى تلك المرحلة كانت "مأساة الحلاج" وكنت حينها فى الصف الثالث الثانوي ولعبت فيها دور الحلاج وحصلت على جائزة بهذا الدور".

وأضاف أنه في بداية عمله بالمسرح كان ينفق على نفسه لإنتاج العروض، ولا يتقاضى أية أموال، مضيفًا: "وفي ذلك الوقت كان لدي ورشة حديد وألومنيوم ومعرض ديكور وعملي، هو الذي كان يساعدني في الإنفاق على العروض"، مشيرًا إلى أنه يعمل منذ أن كان في الصف السادس الابتدائي وعندما وصل لمرحلة الثانوى كان لديه ورشة خاصة وفي مرحلة الجامعة كان لديه معرض ديكور.

اقرأ أيضًا: أشرف عبدالباقي: مثلت وأنا طالب بأولى ثانوي وتصورت نفسي بطل المسرحيات القديمة

وكشف عبد الباقي عن أنه قدم بالمعهد العالي للفنون المسرحية وهناك تعرف على الراحل سعد أردش وجلال الشرقاوي وغيرهم ممن أثقلوا موهبته، وعندما شارك في مسرحية "خشب الورد" كان يقف بثقة عالية قائلًا: "كنت أقف على المسرح بقدم ثابتة وذلك بسبب خبرتي في مجال المسرح بعكس نجوم السينما عندما يقفون على المسرح".