الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:19 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ذكرى ميلاد هدى سلطان.. اعرف سبب زواج فريد شوقي بعد انفصاله عنها| خاص

هدى سلطان وفريد شوقي
هدى سلطان وفريد شوقي

يحتفل العالم العربي اليوم، بعيد ميلاد "وتد" الدراما المصرية النجمة الراحلة هدى سلطان، التي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 15 أغسطس عام 1925.

زيجات هدى سلطان

تزوجت الراحلة هدى سلطان خمس مرات، أولها كان من رجل بعيد تمام عن الفن يدعى محمد نجيب وأنجبت منه ابنتها الأولى "نبيلة"، وبعد انفصالهما تزوجت من المنتج فؤاد الجزايرلي.

وتزوجت للمرة الثالثة بعد انفصالها عن فؤاد الجزايرلي، من فؤاد الأطرش شقيق النجم فريد الأطرش.

هدى سلطان وفريد شوقي

ثم تزوجت من النجم فريد شوقي وحش الشاشة، واستمر زواجهما لمدة 15 عامًا، ولكنهما إنفصلوا في 1969، وذلك بعد أن أنجبت منه "ناهد ومها"، وكانوا من أنجح الثنائيات في السينما المصرية، وشاركوا في العديد من الأعمال مثل "الأسطى حسن".

وذكرت الفنانة رايا فريد شوقي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، سبب زواج والدها الراحل بعد انفصاله عن هدى سلطان رغم حبه لها، قائلة: "حبه للعائلة والبيت كان هو كان السبب الحقيقي الذي دفع فريد شوقي للزواج بعد، رغم أنه تزوج والدتي وأنجبنا وهو في عمر كبير، ولكن كان هدفه تكوين أسرة جديدة وإنجاب أطفال من جديد".

اقرأ أيضًا .. تأجيل أنشطة المركز القومي للسينما 3 أيام حدادا على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

وكان السبب الحقيقي في انفصال هدى سلطان عن فريد شوقي، هو سفر زوجها وحش الشاشة في السبعينيات إلى تركيا ومثل وأنتج عددا من الأفلام هناك حققت له شهرة ونجاحا ومكاسب مالية ضخمة، لكنه كان يشعر في البداية بالوحدة الشديدة الأمر الذي جعله يطلب من زوجته هدى سلطان أن ترافقه لكنها رفضت حيث كانت في بدايةطريق الشهرة والنجاح في مصر.

ثم تزوجت هدى سلطان للمرة الخامسة من المخرج المسرحي حسن عبد السلام، وذلك بعد إنفصالها عن فريد شوقي.

وودعت هدى سلطان عالمنا في يوم 5 يونيو 2006، عن عمر يناهز الـ81 عاماً، بعد معاناة مع مرض السرطان في الرئة، ورحلت هدى سلطان بعد وفاة ابنتها "مها" بـ50 يوم، لحزنها الشديد على رحيلها.