الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بيسرق قوت الغلابة”.. صاحب طاحونة يستولى على بطاقات تموينية خاصة بصرف الخبز بالأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

"بيسرق قوت الغلابة".. لهذا السبب تمكنت أجهزة الأمن بالأقصر من القبض على صاحب طاحونة غلال لإستيلائه على الدقيق المدعم، وبيعه في السوق السوداء لصالحه.

تعود بداية الواقعة أثناء قيام قوة أمنية بملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الأقصر تمكنت من ضبط صاحب طاحونة غلال، حال تواجده بدائرة القسم، وعثر بحوزته على جوال بداخله 5 ماكينة صرف خبز خاصة بالمخابز البلدية، 238 بطاقة تموينية خاصة بصرف الخبز للمواطنين.

اقرأ أيضا: ”4 عربيات ملاكي” لتنفيذ سرقة مليون جنيه من خليجي داخل مصنعه باكتوبر

وبسؤال صاحب الطاحونة قرر بتحصله على الماكينات المضبوطة من أصحاب 5 مخابز بمدينة الأقصر وقيام أصحاب تلك المخابز ببيع الدقيق المدعم له دون إنتاجه وتجميعه لكميات الدقيق وبيعها بالسوق السوداء وحصوله على نسب من حافز الإنتاج المنصرف من الجهات المعينة لأصحاب تلك المخابز، بما يحقق إستفادة مادية له ولأصحاب المخابز المشار إليها.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وإجراء التحريات وجمع المعلومات لكشف ملابسات الواقعة تنسيقا مع الجهات المعنية تبين أن المذكور سبق ضبطه فى واقعة "تجميع 17 جوال دقيق بلدى"، وأنه يقوم بتجميع الماكينات الخاصة بالمخابز البلدية المدعمة والقاصر إستخدامها على أصحاب المخابز، والبطاقات التموينية المضبوطة بحوزته والمدون عليها أسماء أصحابها وإستخدام تلك البطاقات على الماكينات الخاصة بالمخابز البلدية إستخدام إلكترونى وهمى لحصة المواطن من المخبز البلدى وقيامه عقب ذلك بتجميع الدقيق البلدى المدعم والمحظور تداوله ثم بيعه فى السوق السوداء.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.