الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقاب أردوغان.. إلقاء معارضيه من مروحية عسكرية (صورة)

مروحية تركية
مروحية تركية

أصبح النظام التركي تحت مظلة الديكتاتور العثماني رجب طيب أردوغان عدوانيا أكثر من ذي قبل، متخطيا جميع الخطوط الحمراء حول تعذيب معارضيه.

إلقاء المواطنين من المروحيات

شهدت تركيا خلال الأيام القليلة الماضية جريمة غير متوقعة ارتكبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومعاونيه من الجنود الأتراك، وقاموا بإلقاء 2 من المواطنين بطريقة تتنافى مع الرحمة والإنسانية.

اقرأ أيضا: ”النفاق والتلون” الشعب الجمهوري يتظاهر بالمعارضة وحقيقه دعم أردوغان ومؤامراته في الداخل والخارج

ووفقا لقناة "تركيا اليوم"، فإن الشخص الأول الذي تم إلقائه من المروحية يواجه إصابات خطيرة أما الثاني يعاني بسبب هذا الحادث من فقدان للذاكرة، مشيرة إلى أن الواقعة حدثت في ولاية "وان" جنوب شرقي تركيا، وتحديدًا بمنطقة "تشاطاق" حيث تم إلقاء كلا من عثمان شيبان، وثروت تورغوت من إحدى المروحيات العسكرية قبل 3 أيام.

كذب حاكم الولاية

وأكدت المستشفى التعليمي بولاية، وأن ما حدث لهذين الشخصين، لتُكذب بهذا الشكل كل ما قاله حاكم الولاية الذي تواطؤ مع أردوغان وجنوده من مرتكبي الواقعة من خلال الإدعاء، بأن الشخصين سقطا من منحدر صخري أثناء فرارهما من الجنود.

وتابع: "تقرر توقيف الرجلان في 9 سبتمبر الجاري وبعد يومين من ذلك تمكنت عائلاتهما من تحديد مكانهما في المستشفى التعليمي بالولاية، بعدما نقلا إليها عقب تعرضهما لحادث الإلقاء من المروحية العسكرية".

وأثارت هذه الجريمة ردود فعل كبيرة في تركيا، لا سيما بعد تأكيد المستشفى، أن من أحضر الرجلين قال إنهما سقطا من إحدى المروحيات، وهذا يعني أنهما لم يسقطا بمحض إراداتيهما، وإنما تم إسقاطهما منها.

تعقيب المعارضة

أعرب رموز المعارضة في تركيا عن استنكارهم لما حدث، خاصة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي، ووجهت مطالبات للحكومة، ووزيري الداخلية، سليمان صويلو، والدفاع خلوصي آكار، بتوضيح ملابسات الحادث.

اقرأ أيضا: سياسة الخليفة التركي.. أجهزة أردوغان تواصل تعذيب وانتهاك المعارضين جنسيا (تفاصيل)

موضوعات متعلقة