الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:23 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطلب تشريعي بحظر ألعاب القمار الألكترونية لهذا السبب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألعاب القمار الألكترونية شغلت الكثير من أبناء الجيل الحالي، وأصبحت أيضًا للكثير منهم باب رزق، هذا الأمر يمثل أزمة في المجتمع، وذلك لسهول الحصول على المال بطرق غير مشروعة، إذ أن الحصول المال بتحول الرقمي يؤثر بالسلب أيضًا على منظومة التنمية.

في هذا الشأن، قدمت إحدى أعضاء مجلس النواب، اقتراح برغبة، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن حظر ألعاب القمار الإلكترونية في مصر.

وأفاد المقترح بإن هناك آفة خطيرة في مجتمعنا أبتلى بها قطاع عريض من شبابنا والأخطر من ذلك أطفالنا، وهي ألعاب القمار الإلكترونية المنتشرة على شبكات الإنترنت، وسط غياب تام للأسرة والوالدين.

وأكد المقترح أن هناك أطفال لم يتجاوز عمرهم الـ 10 سنوات يقضون يومهم بالساعات على ألعاب القمار ووصل الأمر إلى حد الإدمان، ويراهنون بمبالغ مالية تقدر بـ الآلاف، منهم من يحقق أرباح من ورائها ومنهم من يخسر أموالهم، وسط صمت الجهات المعنية لاسيما وزارة الاتصالات التي من المفترض أن تتحرك تجاه المخاطر التي تُحيط بأبنائنا.

اقرأ أيضًا: لبنان تتخذ قرارًا بشأن استيراد الخضروات من مصر.. ما هو؟

وطالب المقترح، وزارة الاتصالات أن تتحرك تجاه الألعاب الإلكترونية التي تحتوي على عنف وخاصةً ألعاب القمار، وبحث آلية منعها سواء بالحجب أو الحظر كما حدث مع لعبة الحوت الأزرق، لحماية أبنائنا، فقد تشكل تهديدًا جسيمًا عليهم كما تهدد تماسك مجتمعنا وأجيالنا الجديدة، كما تخالف الشرع والدين.