الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السيسي يفوز بجائزة ”باباكار ندياي” الرفيعة لبناة الطرق

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي بجائزة "باباكار ندياي" الرفيعة لبناة الطرق، لعام 2020 وذلك لقيادته الشخصية في تطوير وبناء المشاريع في مصر، بالإضافة إلى البنية التحتية الأخرى الخاصة بالتنقل.

 

وكان شعار هذا العام هو "الطرق والمواصلات" لتحسين نوعية حياة الناس في إفريقيا.

 

وThe Africa road builders-Babcar Ndiaya Trophy، عبارة عن منتدى لكبار العاملين في قطاعات الطرق والنقل والتنقل في إفريقيا، كما أنه يعقد سنويًا منذ عام 2016، كما أنه يتضمن الجوائز المستوحاة من باباكار ندياي الذي تولى رئاسة بنك التنمية الإفريقية خلال الفترة من 1985 وحتى عام 1995.

ويشهد المؤتمر الختامي لبناة الطريق الإفريقي، والذي ينظم كل عام على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي "AFDB" لتقديم الجوائز السنوية.

اقرأ أيضًا: السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا خاص بالبنك المركزي

وفي كل عام، يجمع مؤتمر بناة الطرق في إفريقيا "ARB"، ممثلين وأصحاب المصلحة من قطاعي الطرق والنقل لتعزيز تطوير الطرق والنقل والتنقل في إفريقيا، كما تقوم لجنة اختيار بناة الطريق في إفريقيا كل عام بتقييم دقيق للمشاريع المطروحة والملموسة التي لها تأثير حقيقي على تنقل السكان داخل إفريقيا.

ويتم تنظيم مراسم جائزة بناة الطرق في إفريقيا "باباكار ندياي" بواسطة "Acturoutes"، وهي منصة معلومات حول البنية التحتية والطرق في إفريقيا، بالإضافة إلى شبكة من الصحفيين الآفارقة المتخصصين في شئون البنية التحتية للطرق، كما تتكون لجنة اختيار الجوائز من ممثلين عن وسائل الإعلام من مناطق القارة الخمس، على أساس وسائل الإعلام وتقارير الخبراء حول القضايا المتعلقة بالطرق والنقل والتنمية المستدامة.