الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وفاة المنتصر بالله بعد صراع مع المرض

المنتصر  بالله
المنتصر بالله

توفى منذ قليل الفنان الكوميدي الكبير المنتصر بالله وذلك أثناء تواجده في أحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع طويل مع المرض.

وكان الراحل يعاني خلال أكثر من عشرة سنوات ماضية من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 بدايةً من إصابته بجلطة فى ‏المخ، والتي تسببت في إبعاده عن التمثيل لمدة عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا.

ثم عاود المنتصر بالله الاختفاء عن الوسط الفني مرة أخرى لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التي لا تتطلب مجهودًا مثل ‏المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف.

يذكر أن المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه من معهد الفنون بـ8 سنوات في عام 1977، وكان ظهوره الأول برفقة فرقه ثلاثي أضواء المسرح في بداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة.

وقدم مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات خلال مسيرته الطويلة وأبرزها: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، والتحدي، وأسوار المدابغ، والحدق يفهم، والشيطانة التي أحبتني، والفضيحة، والطيب أفندي، ومسرحية استجواب، وحضرات السادة العيال، ومسرحية عائلة سعيدة جدا.

اقرأ أيضًا: كريم فهمي يفاجئ الجمهور بصورة البطاقة لأول مرة على الهواء (فيديو)

ومن المسلسلات قدم أيضًا بدارة، حكايات بناتي، أنا وأنت وبابا في المشمش، وراجل وست ستات، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، وغيرها.