الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

المجلس الأوروبي يوجه رسالة تحذيرية لأرمينيا وأذربيجان

الأوضاع بين أذربيجان وأرمينيا
الأوضاع بين أذربيجان وأرمينيا

يتصاعد التوتر بشكل ملحوظ بين أرمينيا وأذربيجان، نظرا للإجراءات التي اتخذها كل طرف منهم بإعلان الأحكام العرفية من جانب والتهديد والوعيد من جانب آخر، ما تسبب في إثارة أزمة بين أعضاء المجلس الأوروبي.

قلق أوروبي

أعرب رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، اليوم الأحد، عن قلقه الشديد بسبب تصاعد التوتر بين أرمينيا وأذربيحان، وطالب بأن يفكر الطرفان في سبل الرجوع للمفاوضات، وفقا لسبوتنيك الروسية.

وقال ميشال عبر حسابه على تويتر: "التقارير عن الأعمال العدائية من منطقة نزاع ناجورنو كاراباخ تثير القلق البالغ"، مشيرا إلى أنه يجب أن يتوقف العمل العسكري على وجه السرعة، لمنع المزيد من التصعيد، مع العودة للمفاوضات دون وضع أي شروط مسبقة.

اقرأ أيضا: عاجل | أردوغان يصعد من لهجته تجاه أرمينيا


تصادم أرميني أذربيجاني

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية صباح اليوم، أن القوات المسلحة الأرمينية أطلقت النار على المناطق السكنية الواقعة على خط التماس في قرة باج، وكانت النتيجة مقتل مدنيون من الجانبين، وتبين أن منطقة قرة باج تعرضت لهجمات جوية وصاروخية.

اقرأ أيضا: صراع أرمينيا وأذربيجان.. أحكام عرفية وتعبئة عامة تمهد لحرب إقليمية

وأفاد المتحدث الصحفي باسم رئيس جمهورية ناجورني قرة باغ ، فجرام بوجوسيان، بأن المناطق المدنية في قرة باج، بما في ذلك العاصمة ستيباناكيرت، قد تعرضت لنيران المدفعية، داعيا السكان للنزول إلى الملاجىء.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الأرمينية أن أذربيجان فقدت ثلاث دبابات، ومن المفترض أن هناك خسائر في القوات.