الجمعة 30 أكتوبر 2020 01:22 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

10 شكاوى ضده.. الأولمبية تكشف عقوبة مرتضى منصور بعد قرار إحالته للتحقيق

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشفت اللجنة الأولمبية المصرية، عن الأسباب التي دفعتهم لإحالة المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، للتحقيق، والعقوبة المقرر توقيعها عليه وفقًا للائحة المنصوص عليها مسبقًا.

وخلال تصريحاته لبرنامج "الماتش" عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامي هاني حتحوت، قال ياسر إدريس، المتحدث الرسمي بإسم اللجنة الأولمبية: "اللجنة استقبلت في الفترة الماضية 10 شكاوى ضد رئيس نادي الزمالك، منهم 4 من اتحاد الكرة، و2 من النادي الأهلي، وجميعها أدانت التجاوزات التي يقوم بها في حقهم".

وأضاف المتحدث الرسمي للاولمبية: "اللجنة رأت أن الأمر يتطلب إحالته للتحقيق، وهناك لائحة مدونة السلوك موجودة ومعتمدة منذ عام 2018، وهذا أمر طبيعي، لأن أي حد معرض أن يقوم شخص أخر بتقيدم شكوى ضده".

وعن العقوبة المتوقع توقيعها على رئيس القلعة البيضاء، قال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية: "العقوبات قد تصل للإيقاف، ومن الممكن أن لا يتم اتخاذ أي عقوبة، وحديث مرتضى مضبوط بأنه لا يجوز التحقيق معه في النيابة ولكننا يحكمنا ميثاق أولمبي".

واختتم: "ليس لي دور في القرار، الأمر خاص بلجنة الانضباط في مسألة عدم حضوره، لست صاحب قرار لأن التحقيق بيستمع للجانبين المشكو والمشكو في حقه".

اقرأ ايضًا: ”وصمة عار”.. أبو جريشة يعلن غضبه من مجلس إدارة الإسماعيلي

وكانت لجنة الأندية والقيم باللجنة الأولمبية قد أصدرت قرارًا في وقت سابق، بإحالة مرتضى منصور للتحقيق، بناء على مخالته لبعض المواد في المدونة السلوكية.

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق مرتضى منصور الزمالك الاهلي اتحاد الكرة اللجنة الاولمبية