الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هكذا حضر جورج فلويد في المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن: حادث قابل للتكرار

جورج فلويد
جورج فلويد

قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، إن استمرار الرئيس الحالي دونالد ترامب في الحكم، يهدد بمزيد من الحوادث العنصرية في البلاد، مضيفًا أنه سيسعى للعدالة وجعل جميع الأمريكيين بمخلتف أعراقهم وألوانهم ساوسية أمام القانون، حال وصوله إلى منصب الرئيس.

وتابع بايدن، خلال المناظرة الرئاسية الأولى بينه وبين الرئيس الحالي، أنه بعد مقتل جورج فلويد الرجل ذو الأصول الأفريقية على يد شرطي أبيض، وخرجت المظاهرات السلمية، ظهر ترامب يتجول بالبيت الأبيض وأمام الشرطة التي تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين السلمين ليصل إلى كنيسة مقابلة لمقر الحكم ويرفع الأنجيل في وجوهنا.

وزعم بايدن أنه حال استمر ترامب في الحكم فمن الممكن أن يرى الأمريكيون الكثير من الحوادث العرقية والعنصرية كحادث جورج فلويد وغيره.

وتوفي جورج فلويد (46 عاماً)، مساء 25 مايو الماضي، في مدينة مينابوليس، أكبر مدن ولاية مينيسوتا الأمريكية، على يد شرطي أمريكي.

وانطلقت المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن، وتقدم كل من ترامب وبايدن بطلبات خاصة قبل المناظرة الأولى، وتم رفض معظمها.

وطلبت حملة ترمب الانتخابية أن يخضع كل من الرئيس وبايدن لتفتيش الأذن من قبل طرف ثالث للكشف عن الأجهزة الإلكترونية أو أجهزة الإرسال الأخرى التي قد تسمح بالاتصال، وفقا لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.