الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:57 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة استيلاء بعض المستثمرين على أراض بوضع اليد في العاصمة الإدارية.. فيديو

رئيس الوزراء في العاصمة الإدارية
رئيس الوزراء في العاصمة الإدارية

كشفت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، حقيقة قيام الشركات التى تتبع القوات المسلحة بالاستحواذ على مشروعات البنية الأساسية بالعاصمة، وحقيقة استيلاء عدد من المستثمرين على الأراضي هناك بوضع اليد.

 

اقرأ أيضا: عاجل | سعر صرف الدولار في مصر اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020

وقالت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه لا صحة على الإطلاق للسماح بتقنين أوضاع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد استيلاء عدد من المستثمرين عليها بوضع اليد أو قيام الشركات التى تتبع القوات المسلحة بالاستحواذ على مشروعات البنية الأساسية بها.

 

وأوضحت الشركة الحكومية التي تدير الأعمال في العاصمة الإدارية، أن عملية بيع الأراضى للمستثمرين بالعاصمة الإدارية تتم بطريقة قانونية وموثقة وبعد التأكد من استيفاء طلبات المستثمرين لكافة الشروط المطلوبة، كما تخضع لرقابة مشددة من قبل الجهات المعنية.

 

ونفت شركة العاصمة الإدارية ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، من أنباء تزعم فيها السماح بتقنين أوضاع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد استيلاء عدد من المستثمرين عليها بوضع اليد، مشيرة إلى حرص الشركة على التعامل مع الشركات الاستثمارية الموثوق بها، مُشددةً على أن مشروعات البنية الأساسية، من توصيل مرافق مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء، تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان.

 

واشارت شركة العاصمة الإدارية إلى أن هذه المشروعات التي تقوم بها الدولة بوجه عام توفر ما يزيد على نصف مليون فرصة عمل للمواطنين المصريين.