الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا تطالب الاتحاد الأوروبي بالرد الحاسم على انتهاكات تركيا

أدروغان والأتحاد الأوروبي
أدروغان والأتحاد الأوروبي

قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية كليمنت بيون، اليوم الخميس: إنه "يتوجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الوقوف بحزم لمنع تركيا من ممارسة الانتهاكات التي تصر عليها"، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون من خلال فرض عقوبات مشددة ضدها.

وأضاف بيون في الحديث الذي أجراه مع قناة "فرانس2"، "لابد من أن يكون هناك مؤشرات على قوة العزم الأوروبي ضد تركيا، وأنه سيتم فرض عقوبات في القريب العاجل".

اقرأ أيضا: أمريكا تعاقب أردوغان بشأن انتهاكات المتوسط

مناقشات الاتحاد الأوروبي في بروكسل

وحسب ما ورد فسوف يجري زعماء الاتحاد الأوروبي في بوركسل اليوم لإجراء سلسلة مباحثات من المقرر أن تستمر ليومين، لبحث كل ما يتعلق بالتوتر الحالي في منطقة شرق المتوسط، وطبيعة العلاقات خلال المرحلة المقبلة مع تركيا.

وتأتي تصريحات بيون بعد يومين من تحذير رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، لتركيا، من أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للدفاع عن مصالح التكتل إن لم تسلك نهجا "بناء" في حل النزاعات الراهنة في شرق المتوسط.

اقرأ أيضا: اليونان تحذر من التصعيد في ”قرة باغ” وتوجه رسالة لتركيا

وقال ميشال: "هدفنا خلق مساحة للحوار البناء مع تركيا من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها، وضمان الاحترام الكامل لسيادة جميع الدول الأعضاء وحقوقها السيادية".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد طلب الأسبوع الماضي من نظيره التركي رجب طيب أردوغان الالتزام "بشكل لا لبس فيه" بوقف تصعيد التوتر مع اليونان وقبرص.