الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:20 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمة نجل حسن مالك وآخرين لاتهامهم بتزوير مستندات سفر للخارج

حسن مالك الاخواني
حسن مالك الاخواني

تشهد محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، أولى جلسات محاكمة معاذ حسن مالك، و6 آخرين، بتهمة الانضمام لعناصر إرهابية على خلاف القانون وتزوير المستندات والأوراق لتسفير جماعة إرهابية إلى الـخارج، وذلك أمام الدائرة الثانية برئاسة المستشار معتز خفاجى.

حسن مالك

وأسندت النيابة العامة للمتهمين معاذ مالك وستة أخرين، في هذه القضية المقيدة برقم 844 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست عل خلاف أحكام القانون "جماعة إرهابية"، وتزوير المستندات والأوراق لتسفير جماعة إرهابية إلى الخارج، والتحريض على مؤسسات الدولة، ونشر وبث الشائعات.

جدير بالذكر، أن النيابة العامة أمرت بحبس معاذ حسن مالك، نجل رجل الأعمال الإخواني الإرهابي حسن مالك، 15 يومًا على ذمة التحقيق لاتهامه بدعم تنظيم "الإخوان"، وتمويل أنشطته المحظورة التي تنطوي على التحريض على ممارسة العنف في هذه القضية المقيدة برقم 844 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

اقرأ أيضًا: ”دبح أمه وشرب حشيش أسبوع”.. جريمة تهز السوشيال ميديا في أسبوع الدم

تحقيقات النيابة

وأسندت النيابة العامة في تحقيقاتها، إلى معاذ حسن مالك اتهامات بالتحريض على العنف، والانضمام إلى عناصر مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها، والاعتداء على الحريات الشخصية، والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب إحدى وسائلها لتنفيذ أغراضها.

ووجهت نيابة أمن الدولة العليا المتهم بالأدلة المطروحة ضده، والمتمثلة في تحريات أجهزة الأمن وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني، وما توصلت إليه التحقيقات التي تباشرها النيابة العليا في الجرائم موضوع الاتهام، والتي أشارت إليه بأصابع الاتهام واشتراكه بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في ارتكاب جرائم العنف التي تشهدها البلاد ويمارسها "الإخوان"، بحسب الاتهامات.