الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:18 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطلة العالم فى رفع الأثقال آنا تورايفا تتعرض لموقف محرج بالمطار (فيديو)

آنا تورايفا
آنا تورايفا

شاركت آنا تورايفا، بطلة رفع الأثقال الروسية مؤخرًا عبر صفحتها فى تطبيق "إنستجرام"، قصة مروعة عن كيفية قيام أمن المطار بإيقافها وطرح أسئلة خاصة ومحرجة عليها للتأكد من جنسها ذكر أم أنثي بسبب مظهرها الذكوري، ولكن جواز سفرها مكتوب "أنثي".

وبحسب موقع "odditycentral"، وصفت تورايفا البالغة من العمر 42 عامًا، بطلة العالم فى رفع الأثقال ست مرات وبطلة أوروبا فى رفع الأثقال ثماني مرات، تجربة منعها من ركوب طائرة من سان بطرسبرج إلى مسقط رأسها كراسنودار بأنها مهينة.

وقالت اللاعبة الروسية، إن أفراد الأمن يعتقدون أنها كانت فى الواقع رجل ويتظاهر بزي امرأة وطرحوا عليها كل أنواع الأسئلة الخاصة والحميمة من أجل تحديد جنسها.

يذكر أن مظهر آنا تورايفا اصبح بالفعل رجوليًا للغاية بعد سنوات من تدريب كمال الأجسام ورفع الأثقال، ولكنها تعتبر نفسها أنثى بنسبة 100٪ وحاولت أن تشرح لممثل شركة الطيران أنهم كانوا مخطئين فى مطالبتهم بإثبات جنسها، خاصةً أنه مذكور بوضوح على جواز سفرها نوع جنسها.

وكتبت آنا تورايفا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "عند نقطة التفتيش رفضوا السماح لي بالمرور قائلين إنه مكتوب فى جواز سفري أنني امرأة"، "كان الأمر مهينًا، لقد تم توبيخي كطفل أمام الناس فى قائمة الانتظار.

وتابعت: قاموا بسؤالي أسئلة حميمة، وكانوا مهتمين بمعرفة كيف تسير حياتي، حتى وأنا فى السرير، وكان الطابور بأكمله يشاهد هذه الفوضى وشعرت بالعجز بشدة فى هذا الموقف.

اقرأ أيضًا: امرأة تحطم الرقم القياسي بعد معانقة شجرة أكثر من 10 ساعات (فيديو)

وأضافت آنا، إنها حاولت بهدوء وأدب أن تشرح أنها امرأة بالفعل، وأنه بعد الكثير من التفاوض، سُمح لها أخيرًا بالصعود إلى الطائرة، ومع ذلك، ذكرت رافعة الأثقال لاحقًا فى ردها على شركة الطيران Utair، أن الطريقة التي عوملت بها كانت خاطئة.

وأشارت قائلًة: "لقد عملت طوال شبابي بدمي وعرقي من أجل بلدي، حتى لا أعامل بهذه الطريقة".

وبدورها، سارعت شركة Utair فى إصدار اعتذار علني إلى تورايفا، معترفةً بأن "هذه الطريقة غير مقبولة"، وأنها ستتخذ الخطوات المناسبة حيال ذلك ومحاسبة المسؤول عنه.

يذكر أنه لطالما جذب المظهر الذكوري لآنا توريفا انتباه الناس، خاصة وأن صورها وهي ترتدي ملابس رجولية بدأت تنتشر على الإنترنت، لكنها ربما لم تواجه هذا النوع من الإذلال العلني من قبل.

كانت تورايفا عندما كانت طفلة، مرضت وقضت معظم وقتها بين سن 6 و 15 عامًا فى مستشفيات مختلفة، وكانت هذه المصاعب هي التي شكلت شخصيتها الحالية، وجعلتها أكثر مرونة وطموحًا.

وعلى الرغم من عدم حضورها دروس التربية البدنية لمعظم سنوات دراستها، بسبب صحتها الهشة، إلا أنها أصبحت مهتمة بفنون الدفاع عن النفس بمجرد تحسن حالتها.