الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرمينيا تتصدى لهجوم أذربيجاني واسع النطاق في قرة باغ

قوات ارمينيا
قوات ارمينيا

أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية اليوم الاثنين، أنها تمكنت من التصدي لهجوم واسع النطاق شنته ضدها قوات أذربيجان في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الطرفين.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، من خلال صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن قوات جمهورية قره باغ تمكنت من التصدي لهذا الهجوم، مشيرة إلى أن قوات أرمينيا شنت أيضا هجوما مضادا، وفي محور آخر تدور اشتباكات دفاعية شرسة.

اتهامات أرمينيا

من جانبه، اتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون أوفانيسيان، من خلال صفحته الرسمية على "فيسبوك" أذربيجان أنها تتعمد استخدام أسلحة بعيدة المدى لقصف أهداف مدنية حيوية في قره باغ.

اقرأ أيضا: كيف استغل أردوغان الشباب السوري في معارك أرمينيا وأذربيجان؟

وأوضح: "انتقلت أذربيجان إلى شن ضربات باستخدام صوايخ بعيدة المدى على مرافق البنى التحتية المدنية التي قد يؤدي تدميرها إلى كوارث بيئية".

يشار إلى أن 54 أرمينيا خلال الجولة الأخيرة من معارك ناغورني كاراباخ ليرتفع إجمالي عدد القتلى إلى 158، حسبما ذكرت مصادر عسكرية.

وكشفت آخر إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن إرسال تركيا للعديد من المرتزقة والميليشيات المسلحة إلى أذربيجان لضرب أرمينيا.

اقرأ أيضا: إيران تحذر أذربيجان وأرمينيا من المساس بأراضيها

ووُجِهت اتهامات ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه يتعمد زعزعة استقرار المنطقة، ووجهت مطالبات رسمية من قبل أرمينيا بضرورة التصدي له وللانتهاكات التي يصر على ممارستها.