الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان: تخصيص 207.5 مليون جنيه لخدمات المياه والصرف الصحي

وزير الإسكان المصري
وزير الإسكان المصري

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان، أنه في إطار المرحلة الثانية من خطة حياة كريمة سيتم تخصيص 207 .5 مليون جنيه لأفقر القرى بمحافظتي أسيوط والوادى الجديد، وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى توفير حياة كريمة لفئات المجتمع الأكثر احتياجًا، وتحسين المعايير الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتمكينهم من الوصول إلى جميع الخدمات الأساسية.

وصرح محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الشركة الإقليمية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أنه تم تخصيص 151.5 مليون جنيه لكل من قري أبنوب والبداري وساحا سليم لأبو نوب. توسعة وتقوية شبكة مياه الشرب في مراكز البداري وساحل سالم وصدفا والقوصية ومنفلوط ومركز أسيوط.

وقال عبد الغفار، في بيان اليوم، إن ذلك يشمل استخدام الحفارات الميكانيكية لاستبدال وتحديث 36 بئراً في جميع المحطات الارتوازية بالمحافظة، والاستبدال الجزئي للمحطات المرشحة بتوريد وتركيب أنواع مختلفة من مضخات الطرد المركزي وملحقاتها، واستبدال 15 مولداً، وتوفر 200 مضخة بئر عميقة غاطسة الملحقات.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 56 مليون جنيه لتوسيع ودعم شبكة مياه الشرب بالداخلة والفرافرة وحفر (6) آبار مياه الشرب وسط الخارجة- الداخلة- الفرافرة ، وتوفير 6 مولد كهربائي و 10 مضخة غاطسة و113 ماسورة بقطر 6 بوصات توفر 1500 متر من الكابلات للمضخة.

وأكد محمد صلاح الدين عبد الغفار، أن المرحلة الأولى من الخطة تهدف إلى توفير خدمات مياه الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحي لـ (60) قرية مستهدفة بمحافظة أسيوط بتكلفة إجمالية 209 ملايين جنيه.

وتابع أن ذلك يشمل توسيع وتقوية شبكة إمدادات المياه في 53 قرية مستهدفة بطول35100 متر، وتنفيذ 35 بئراً بمحافظة أسيوط، وتوسيع شبكة المياه في 7 قرى مستهدفة (64 ألف متر)، وتنفيذ عدد (6) بئر في محافظة الوادي الجديد.