الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الساعة بـ5 جنيه”.. التعليم تعلن عن سعر مجموعات الدروس بالمدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسعار مجموعات التقوية التي حددتها الوزارة للعام الدراسي الجديد، والتي جاءت بحد أدنى 10 جنيهات.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسي المقبل، نص على أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات في الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل، مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى 10 جنيهات والحد الأقصى 85 جنيه.

يجوز الاستعانة بمعلمين من خارج الوزارة

ووفقًا للقرار، فإنه يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص، بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء عن 25% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: أنفقنا 500 مليار جنيه على التعليم في 6 سنوات

ونص القرار على أن تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من الإجمالي، وستكون المدة الزمنية المخصصة للحصة ساعتين في الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية، ويتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

كما اشترط القرار تخفيض 50% لأبناء الشهداء وأبناء المعلمين والطلاب الأيتام، وتخفيض نسبة 25% لباقي العاملين بالتربية والتعليم، ويجوز الاستعانة بخريجين من غير العاملين بالتربية والتعليم للمشاركة في مجموعات التقوية بعد مراجعة مؤهلاتهم، ويحصل المعلم على 75 في المائة من حصيلة مجموعة التقوية.