الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:50 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمارك تضبط معدات تجسس وطائرات بـ14 مليون جنيه

الجمارك
الجمارك

كشفت مصلحة الجمارك المصرية، أن جمارك العين السخنة أحبطت محالة تهريب كميات من الأدوية ومستحضرات التجميل وأجهزة التجسس، داخل حاوية قادمة من الصين بسعة 40 قدما.

وأكدت الجمارك، وجود طائرتين تجسس مزودة بكاميرا وموجهة بريموت كنترول عن بعد، 4 كاميرات ديجتال، 7 هواتف آي فون، 6820 ساعة سمارت، 204.62 ألف عبوة مستحضرات تجميل؛ كانت مخبأة في جزء خلفي من الحاوية بداخل وعاء خشبي.

اقرأ أيضا: قبل إغلاق التسجيل.. خطوات التقديم في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الرابعة

وذكر تقرير مصلحة الجمارك المصرية أن الحاوية من واقع مستنداتها كانت عبارة عن ماكينات حفر ليزر ومراوح منشأ تشيلى، إلا أن المعاينة أثبتت وجود المضبوطات، لافتا إلى أن القيمة الإجمالية للمضبوطات بلغت 13.984 مليون جنيه.

وشدد كمال نجم رئیس مصلحة الجمارك، الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي، كما تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار محمود عبد النعيم مدير عام جمارك السخنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما تم الإفراج بمنفذي جمارك الدخيلة والسخنة خلال أغسطس الماضي، عن 11.983 ألف شهادة جمركية نهائيا عن عدد من السلع الاستراتيجية والأخرى بقيمة إجمالية تبلغ 2.8 مليار جنيه، ووصول إجمالي الشهادات الجمركية المصدرة والواردة عن منفذي الدخيلة والسخنة بنهاية أغسطس الماضي إلي 14.6 ألف شهادة جمركية بقيمة 7.11 مليار جنيه.