الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:33 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريد كلينتون السري.. التعاون مع قناة الجزيرة والإخوان لنشر الفوضى

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية الرئاسية، لا يزال البريد الإليكتروني الخاص بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، يكشف الكثير من الأسرار التي تصب لصالح الحزب الجمهوري.


علاقة كلينتون بقناة الجزيرة

كشف بريد إلكتروني مسرّب عن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، عن ارتباطها الوثيق بقناة الجزيرة القطرية، ويشير إلى أنها بذلت جهودا مع هذه القناة لنشر الفوضى في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: هيلاري كلينتون تحذر الديمقراطيين من الخسارة أمام ترامب

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخرا رفع السرية عن جميع الوثائق ذات الصلة بالتحقيقات الفيدرالية في استخدام هيلاري لجهاز خادم خاص لرسائل البريد الإليكتروني الحكومية.
 

تفاصيل علاقة كلينتون بالجزيرة

وأوضحت الصحيفة، أن هيلاري أجرت زيارة لقناة الجزيرة في مايو عام 2010، واجتمعت مع مدير الشبكة القطرية وضاح خنفر، وبعد ذلك أجرت سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس إدارة القناة، واجتماعات متتالية مع رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني.

كما كشف بريد إلكتروني آخر مسرّب يعود لسبتمبر 2012، عن تعاون قطر مع جماعة الإخوان الإرهابية من أجل إنشاء قناة إعلامية باستثمارات كبيرة، وذلك بعد أن اشتكى التنظيم الإرهابي من ضعف مؤسساته الإعلامية.


جهود ترامب لكشف كلينتون

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق: "لقد أذنت برفع السرية تماما عن جميع الوثائق المتعلقة بأكبر جريمة سياسية في التاريخ الأمريكي، خدعة روسيا وبالمثل، فضيحة البريد الإلكتروني الخاص بهيلاري كلينتون".

اقرأ أيضا: ترامب يعلن رفع السرية عن وثائق التحقيق مع كلينتون

وتتعلق القضية بتعامل كلينتون مع رسائل البريد الإلكتروني الحكومية عندما كانت وزيرة للخارجية في الفترة من 2009 إلى 2013.

واعتبر مراقبون أن قضية رسائل البريد الإلكتروني كانت بالغة الأهمية في انتخابات الرئاسة الأخيرة، ربما كانت سبب رئيسي في خسارة كلينتون أمام ترامب الذي قال مرارا خلال حملته الانتخابية إنه إذا انتخب فسوف يحاكم كلينتون، لكنه بعد الانتخابات أفاد بأنه غير مهتم بمتابعة التحقيقات.