الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:33 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رئيس الوزراء: مستعدون لدعم المصنعين لزيادة صادرات الأدوية

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

كلف رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وهالة زايد وزيرة الصحة، بسرعة الاتفاق مع هيئة الدواء، والمصنعين على البدء في خطوات تنفيذية لزيادة الصادرات المصرية من الأدوية، مؤكدا أن الحكومة مستعدة لتقديم أي مساندة في هذا الملف.

اقرأ أيضا: عاجل | القوات المسلحة تنشر فيلما تسجيليا بعنوان ”حكاية علم” (فيديو)

وشدد مدبولي، في اجتماع مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للأدوية والمستلزمات الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، لدعم صناعة الدواء، على أهمية زيادة قدرة الدواء المصري على النفاذ إلى الأسواق الخارجية، وتشجيع التصدير.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر لديها فرص كبيرة في هذا القطاع، بما يؤهلها للانطلاق بمنتجاتها من الأدوية إلى خارج مصر، موضحا أن صناعة الدواء في مصر تعد صناعة استراتيجية هامة جدا: "مستعدون لدعم هذا القطاع، مكلفا بأن يتم التنسيق بين الحضور بهدف تشجيع هذه الصناعة الاستراتيجية، وكذا دفع التصدير".

وذكر مدبولي، أن ملف الدواء كان أحد الملفات ذات الأولوية التي تم طرحها خلال الاجتماعات مع رؤساء المجالس التصديرية، مؤكدا ضرورة الاتفاق على خطوات تنفيذية لتذليل العقبات وزيادة فرص تصدير الدواء المصري إلى الأسواق الخارجية.