الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 06:17 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار بريد كلينتون.. كيف تم تدريب الإخوان الإرهابية قبل الوصول للحكم؟

كلينتون ومحمد مرسي
كلينتون ومحمد مرسي

كشفت رسائل البريد الإليكتروني لوزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون عن المزيد من الأسرار التي تتعلق بلقاءات ومراسلات مكثفة قام بها العديد من المسؤولين في الخارجية الأمريكية مع أعضاء من تنظيم الإخوان الإرهابي.

وحسب ما كشفت عنه رسائل كلينتون، فقد أجري العديد من القاءات قبل الانتخابات الرئاسية في مصر عام 2012، وكانت من أبرز نتائجها وصول مرشح الإخوان محمد مرسي للحكم.

اقرأ أيضا: أسرار بريد كلينتون.. مساعد القذافي يتأمر مع قطر للإطاحة بالأنظمة العربية

تفاصيل دقيقة

وجاء في رسالة صدرت من بريد كلينتون بتاريخ 4 إبريل 2012 وكانت مكونة من سطر واحد وموجهة إلى كبار مساعديها وفيها سألت: "من سوف يقابلهم؟" في إشارة لوفد من التنظيم كان من المقرر أن يقوم بزيارة إلى واشنطن، وفقا لما ورد على "سكاي نيوز عربية".

ورد عليها مساعدها جيفري فيلتمان في رسالة جديدة وأبلغها أنها من المقرر أن تقوم بلقاء موسع مع العديد من أعضاء التنظيم.

وكشف فيلتمان، أنه التقى بأعضاء من الإخوان، وأن مساعد وزيرة الخارجية بيل بيرنز التقى مع عناصر إخوانية من تونس والمغرب ومصر.

رسالة ثانية

وذكرت رسالة ثانية بعث بها مساعد هيلاري كلينتون الذي يدعى وليام بيرنز، وكشف فيها أنه أجرى لقاءً مع العديد من أعضاء التنظيم، مؤكدا أنه سيعمل على مساعدة أعضاء التنظيم للاستفادة بـ "تجارب العدالة الانتقالية"، التي طبقتها بعض الدول، ضاربا المثل بجنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا: (خاص) خبير بالبنتاجون يكشف تفاصيل حول ترامب وبريد هيلاري كلينتون

وذكر بيرنز، أنه اجتمع بسفير جنوب إفريقيا في واشنطن، ويصفه بأنه ناشط إسلامي سبق له زيارة مصر تلبية لدعوة من تنظيم الإخوان للتعرف على تجربة بلاده في تحقيق العدالة الانتقالية.

ونصح بيرنز بتشجيع جنوب إفريقيا وتركيا ودول أخرى على مواصلة اللقاءات مع الإخوان، إضافة للدور الذي تقوم به الولايات المتحدة.