الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 05:23 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد توجيه إساءات عنصرية ضد محمد صلاح.. حظر مشجع وست هام 3 سنوات

محمد صلاح من مباراة وست هام
محمد صلاح من مباراة وست هام

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن قرار محكمة "تامز" الإبتدائية، ضد مشجع لنادي وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعرضه لعبارات عنصرية ضد محمد صلاح نجم ليفربول.

وتعرض محمد صلاح لهجوم عنيف من برادلي توموود مشجع وست هام البالغ من العمر 48 عامًا، بعدما وجه له إساءات عنصرية ومعادية للإسلام، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في فبراير 2019.

وقالت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية، إن المحكمة قررت حظر مشجع وست هام لمدة 3 سنوات بعد اعترافه بتوجيه عبارات عنصرية لمحمد صلاح.

وظهر توموود من خلال فيديو تم تصويره خلال مباراة وست هام وليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وهو يوجه إساءات عنصرية وعبارات بأفظع الألفاظ ضد محمد صلاح.

وقال: إنه مذنب طبقًا للمادة الخامسة من النظام العام المشدد عنصريًا، كما تم تغريمه 400 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى دفع رسوم 215 جنيه إسترليني للضحية.

من جانبه رحب نادي وست هام بحظر المشجع ووعد باتباع عدم التسامح مطلقًا في المستقبل مع أي حوادث مشابهة من نفس النوع.

وقال المتحدث باسم وست هام يونايتد: "لا لبس في موقف النادي، لدينا نهج عدم التسامح مطلقًا مع أي شكل من أشكال التمييز العنصري، لأن المساواة والتعدد جزء من صميم نادي وست هام ونحن ملتزمون بمواصلة ضمان تمتع كل من يدخل الملعب الأولمبي في لندن بحرية الاستمتاع بمشاهدة فريقه في بيئة منظمة وآمنة".

اقرأ أيضًا: محمد صلاح ضمن أغنياء الرياضة على ”انستجرام”.. فكم يتقاضى عن كل منشور؟

واختتم: "سيعمل النادي من خلال بعض المجموعات التثقيفية من أجل عقد عدة جلسات مع المشجع المحظور لمحاولة تغيير آراءه العنصرية، مع الاحتفاظ بالحق في اتخاذ قرارًا بمنعه لأجل غير مسمى إذا فشلت جهودنا في تقويم شخصيته".