الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق إلى القدس”.. حكاية مسلسل ممنوع من العرض لمحمود ياسين منذ 37 عاما

الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة
الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة

نعى الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، الفنان القدير الراحل عن عالمنا محمود ياسين، الذى رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 79 عاما.

ونشر عبد الرحمن أبو زهرة، صورة لمحمود ياسين عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلّق قائلا: "ربنا يرحمك يا محمود يا عظيم كنت مثال للفنان ذو خلق وقمة في الاحترام والالتزام، موهبة فذة في الأداء، لن أنسى أعظم أعمالنا سويا في مسلسل الطريق إلى القدس الذي لم يعرض في مصر أبدا".

اقرأ أيضا| خالد جلال ينعى محمود ياسين: ”سيظل اسمه خالدا في قلوب المصريين”

معلومات عن مسلسل محمود ياسين الممنوع من العرض "الطريق إلى القدس"

"الطريق إلى القدس" مسلسل تاريخي ديني، إنتاج عجمان الإمارات، وتدور أحداثه في 50 حلقة، وتعرض للمنع من العرض على التليفزيون المصري نظراً لوقوع خلاف بين ماسبيرو وجهة الإنتاج وتم عرضه على القنوات العربية وحقق نجاحا كبيرا.

وشارك في بطولة "الطريق إلى القدس" النجوم: محمود ياسين، كرم مطاوع، يوسف شعبان، عبد الرحمن أبو زهرة، محمود حافظ، علي الغندور، سمية الألفي، فاطمة مظهر، فاروق عيطة، مصطفى فهمي وغيرهم، ويعتبر المسلسل من أهم الأعمال الدرامية التي تعبر عن قضية القدس وتاريخها، من تأليف أحمد رائف، وإخراج أحمد توفيق، إنتاج عام 1983.

وقال الفنان يوسف شعبان عن المسلسل إنه "أقرب مسلسل ديني إلى قلبه، وكان يشعر بمتعة كبيرة وهو يقف أمام كرم مطاوع ومحمود ياسين، حيث كان العمل مباراة ممتعة فى الأداء بين أبطال العمل".

موضوعات متعلقة