الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

قتلى ومصابون في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بالسودان

احتجاجات ولاية كسلا
احتجاجات ولاية كسلا

أطلقت قوات الشرطة السودانية، الرصاص الحي على مظاهرة رافضة لإقالة والي كسلا شرق البلاد الذي يدعى صالح عمار.

وأكد العديد من شهود العيان، أمس الأربعاء، أن هذا الرصاص خلف ورائه قتيلين علاوة على عشرات الإصابات، وفقا لما ورد على قناة العربية.

إعلان الطوارئ وحظر التجوال

وأفاد المصدر، بأن المظاهرات في كسلا قادت السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في مدينتي بورتسودان وسواكن، جاء ذلك بالتزامن مع الاتهامات التي وجهها والي كسلا المُقال صالح عمار للشرطة بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وحملها مع السلطة الانتقالية مسؤولية الوضع، وطالب من أنصاره ضبط النفس والالتزام بالسلمية.

اقرأ أيضا: عاجل | ”السيادة السوداني” يجتمع بالحركة الشعبية لاستئناف التفاوض

وتخضع ولاية كسلا شرقي السودان لأمر الطوارئ منذ أغسطس الماضي بعد اندلاع أحداث عنف واحتجاجات بين داعمين للوالي المقال صالح عمار ورافضين لتعيينه في منصبه.

اقرأ أيضا: عاجل | فرض حظر التجوال شرق السودان بعد تصاعد التوترات الأمنية

يذكر أن لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر السودانية، كانت فرضت حظر تجول بمدينتي بورتسودان وسواكن بسبب الاحتجاجات على قرار إعفاء والي كسلا الذي تسبب في مقتل مواطن داخل كشك خاص به، بينما شهدت بعض أحياء مدينة كسلا شرقي السودان موجة غضب من القرار.