الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تراجع أسعار البترول .. 42.78 دولار لبرميل برنت

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط اليوم، للعقود الآجلة لشهر ديسمبر 42.78 دولار للبرميل، بانخفاض 38 سنتًا، أو 0.9%، وسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هو 40.61 دولارًا أمريكيًا للبرميل، أو 35 سنتا أو ما يوازي 0.9 %.

ووفقا لرويترز، تراجعت أسعار النفط اليوم بسبب مخاوف من أن ارتفاعا كبيرا للإصابات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا والولايات المتحدة إلى كبح الطلب في أكبر منطقتين تستهلكان كميات كبيرة من النفط في العالم، مما يؤثر سلبًا على أسعار النفط.

اقرأ أيضا: سعفان: إيقاف نشاط 5 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

وشهدت أسعار النفط اليوم، انخفاضا إذ تأثرت سلبا بفعل مخاوف من أن ارتفاعا كبيرا للإصابات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا والولايات المتحدة يكبح الطلب في منطقتين من بين أكبر المناطق المستهلكة للوقود في العالم، بينما أضافت قوة الدولار الأمريكي المزيد من الضغوط على الأسعار وفقا.

كما تراجعت أسعار النفط، حيث من المتوقع أن يتجه الدولار إلى أفضل أداء أسبوعي له هذا الشهر، ويرجع ذلك إلى زيادة الإصابات بكورونا وركود التقدم في خطة التحفيز الأمريكية التي دفعت المستثمرين إلى الاندفاع لشراء الأصول الآمنة.

وقال وزير الطاقة الروسي، في مقال لمجلة الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الروسية، في الوقت الحالي، وعلى الرغم من تفشي الموجة الثانية من جائحة كورونا في العديد من الدول، ما زال زملائي في أوبك متفائلين، وننظر إلى هذا الموقف ونأمل أن نتمكن من زيادة الإنتاج تدريجيًا وفقًا لشروط صفقة أوبك، ولن يؤثر ذلك على السوق.

وأضاف الوزير الروسي، أنه بالإضافة إلى اتفاقية أوبك+، فقد تم تطوير التعاون مع دول منظمة أوبك وفقًا لاتفاقية تعاون الدول المنتجة للنفط الذي تم إبرامه في يوليو 2019 ، مشيرًا إلى أن الميثاق غير مقيد لفترة زمنية وثيقة استراتيجية غير محكومة.

وأشار، إلى أن اتفاقية التعاون تهدف إلى تطوير الحوار والتعاون الفني والدعم المتبادل لسياسات الطاقة في الدول المنتجة للنفط.