الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمرأة تلقي طفليها فى القمامة بعد قتلهما

أم تلقي بأطفالها فى القمامة
أم تلقي بأطفالها فى القمامة

وجهت محكمة أمريكية، تهمة القتل لامرأة من ولاية ساوث كارولينا تبلغ من العمر 32 عامًا، بعد أن كشفت التحقيقات أنها قتلت اثنين من أطفالها حديثي الولادة ووضعتهم فى أكياس قمامة وألقتهم بعيدًا.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، قالت الأم أليسا دايفولت للمحققين إنها فقدت وعيها لفترة من الزمن أثناء ولادتها الطفل الثاني بمفردها، واستيقظت بعد 15 دقيقة لتجده ميتًا فقامت بإلقاء الجثة بعيدًا، وأنها لم يكن لها ذنب فى ذلك.

وفى التفاصيل، لم يتم اكتشاف الجريمة إلا بعد أيام من ولادة 2018 بسبب حدوث تمزق ناجم عن المخاض، فذهبت الأم إلى المستشفى وهناك اكتشف الأطباء عدم إنجاب الأم للمشيمة مع طفلها، ما أثار الشكوك حول المرأة، وعند سؤالها عن سبب هذا التغير لم ترد وفضلت الصمت، ما دفع الأطباء إلى الاتصال بالشرطة.

ووفقًا للوكالة، لم تحضر أليسا دايفولت لمحاكمتها هذا الأسبوع بتهمتي القتل عن طريق إساءة معاملة الأطفال، لكن القضية تمت مناقشتها خلال بث مباشر بوجود محاميها.

اقرأ أيضًا: في علبة بيتزا.. جدة تترك حفيدها بالشارع بعد وفاة والدته (صور)

ومن جانبهم، شغّل المدعون تسجيلاً لمقابلة دايفولت مع الشرطة التي استدعتها بعد إبلاغ المستشفي بوجود امرأة لم تُنجب المشيمة أثناء ولادتها لطفل فى ديسمبر 2018.

وأخبرت دايفولت المحققين فى التسجيل أنها أخفت الحمل عن صديقها القديم وأمها، وقالت إنها أنجبت الطفل بمفردها فى منزلها وفقدت الوعي، وبعد استفاقتها اكتشفت أن الطفل توفي، لذا وضعته فى كيس قمامة وألقته بعيدًا.

كما أضافت دايفولت للمحققين أن هذا حدث من قبل أيضًا، وقالت إنها فى نوفمبر 2017، ولدت بمفردها فتاة، وألقت جسدها بعيدًا بعد أن توفيت بسبب التفاف الحبل السري حول رقبة الطفلة، وحسبما استمعت المحكمة كانت قد أخفت الحمل فى ذلك الوقت أيضًا، ولم تكن هناك مضاعفات لولادتها مثل ما حدث فى الولادة الأخيرة لذلك لم يعرف أحد.

وبدورهم، كشف خبراء الطب الشرعي، أن الرضيع أطلق برازا مرتبطًا بالأطفال عند الولادة، والمرجح أنه توفي من جراء وضعه فى كيس القمامة وانقطاع الأوكسجين عنه.

وتواجه الأم عقوبة السجن مدى الحياة إذا أدينت بارتكابها للجريمتين، دون إمكانية الإفراج عنها بكفالة.

وقال المدعي جوش هولفورد فى بيانه الافتتاحي يوم الأربعاء، إن المدعين سيثبتون أن دايفولت أظهرت "لامبالاة شديدة بحياة الإنسان" لأنها لم تطلب أي رعاية من أي شخص لمولودها الجديد.

وتابع: "لم تضع تلك الطفلة فى محطة الإطفاء، لم تضع الطفل للتبني، لم تطلب من والدتها أن تعتني بالأطفال.. لقد رميت الأطفال مع القمامة.