الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:54 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في علبة بيتزا.. جدة تترك حفيدها بالشارع بعد وفاة والدته (صور)

العثور على طفل تركته جدته فى الشارع بعد وفاة امه
العثور على طفل تركته جدته فى الشارع بعد وفاة امه

عثر على طفل حديث الولادة في علبة بيتزا في أحد شوارع المكسيك، توفيت والدته أثناء ولادته، وفقًا لملاحظة تركت بجانب الرضيع.

واكتشف السكان فى مدينة تلالتينانجو Tlaltenango المكسيكية، الطفل داخل صندوق بيتزا متروكًا على الرصيف، وبحسب صحيفة "اندبندنت"، كانت حالة الطفل يرثى لها، حيث وضعته جدته فى بطانية وتركته داخل علبة البيتزا، فى مكان مهجور بين شارعين، ويُعتقد أن الطفل يبلغ من العمر أسبوعًا فقط، ولحسن الحظ عثرت عليه وكالة الحماية المدنية المكسيكية ونقلته إلى المستشفى لفحصه.

ووجدت الحماية المدنية، رسالة تركت بجوار الطفل وجاء نصها: "اعتن بحفيدي... ماتت ابنتي أثناء الولادة وليس لدي "طريقة" لدعمه وآمل أن تكون له حياة أفضل وأن يغفر الله لي".

ونشرت الوكالة، صورة للرسالة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فى 8 أكتوبر، مع تعليق: "الحياة تشكلك لكنها لا تؤهلك لهذه المواقف".

اقرأ أيضًا: ”لازم أشرب قبل الشغل”.. طبيبة مدمنة على الكحول تتسبب فى وفاة امرأة حامل

وتم نشر نص الرسالة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت الوكالة، إنها تلقت عدة عروض من أفراد الجمهور الراغبين فى تبني الطفل، لكنها أضافت: "لسنا الجهة المناسبة لعمل ذلك".

وتعهد ميجيل أنجيل فاريلو بينيدو، رئيس بلدية تلالتينانجو، بتكفل نفقات الطفل وأعرب عن أسفه على حقيقة أنه تم التخلي عنه لأسباب مالية وفقًا لمنشور عبر حسابه على فيسبوك.

وكتب: "سأعتني بإنفاق الطفل طالما استغرق الأمر.. يعطينا الله، لندعم هذا اليتيم.. هذا سبب إضافي أن هذا الطفل الجميل غير مذنب بأي شيء، واضاف "لترقد بسلام امك المقدسة والله يغفر لجدتك".

وفي منشور آخر، أكد بينيدو أن الطفل قد تم تسميته أنخيل جابرييل وتم تعميده قبل تسليمه إلى السلطات المختصة.

وطلب من حاكم الولاية، أليخاندرو تيلو، ضمان تبني الطفل من قبل أسرة تعيش فى تلالتينانجو، وأضاف أنه سيتابع الأمر لمعرفة أن أنجيل يتبناه "الآباء المثاليون".