السبت 24 أكتوبر 2020 05:38 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

”سوق الملابس اتضرب” | التجار: الناس خايفة تشتري.. وأولياء أمور: ولادنا هيروحوا المدرسة يومين بس

ركود سوق الزي المدرسي بسبب كورونا
ركود سوق الزي المدرسي بسبب كورونا

لا تزال الأزمات مستمرة بسبب فيروس كورونا، بالرغم من عودة الحياة في مختلف المجالات، ولعل أحد الشواهد على استمرار الأزمات، هو حالة الركود التي تشهدها محال الملابس المدرسية في مدينة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة.

 

"في الأسبوع الأخير قبل بدء العام الدراسي الجديد، اعتادت الأسواق على الازدحام بالمواطنين، الذين يبحثون عن الملابس المدرسية المناسبة للمراحل العمرية لأولادهم، إلا أن هذا العام لم يكن الوضع كالمعتاد نتيجة لتخوف المواطنين من فيروس كورونا المستجد"، هكذا قال أحمد عبد التواب، أحد أصحاب محلات الملابس في حلوان.

وأضاف صاحب محل الملابس، لـ"الطريق" أن بدء الدراسة كان الموسم الأنسب لأصحاب محال الملابس والشنط المدرسية، لأنه كان يجلب لهم الدخل الوفير وينعش أسواق الملابس طوال العام.

 

وأوضح "أحمد" أن أزمة كورونا تسببت لهم بخسائر مادية كبيرة، لأن أصحاب المحال اشتروا كميات كبيرة من الملابس المدرسية، ولكن أولياء الأمور تراجعوا عن شراء هذه الملابس هذا العام، خوفًا من الزحام والعدوى، قائلا: "سوق الملابس المدرسية مضروب السنة دي بسبب كورونا".

وفي السياق ذاته، قال محمد أنور، صاحب محل ملابس، إنه عمد إلى تخفيض أسعار زي المدرسي إلى ما يقرب من نصف الثمن من أجل جذب المواطنين على شراءها.

 

وتابع "محمد" أنه تعرض هذا العام لخسائر مادية كبيرة نتيجة لتراجع أولياء الأمور عن طلب شراء الزي المدرسي، وهو ما سيجعله يتوجه إلى تخزينه أو محاولة إعادته إلى المصانع وهو ما يعود عليه بالخسارة المضاعفة.

اقرأ أيضًا: في اليوم الأول.. تعرف على خطة تقييم الطلاب في العام الدراسي الجديد

 

ومن جانبها، قالت رانيا مسعود، ولي الأمور، إن أحد الأسباب الذي دفعها إلى التخلي عن شراء الزي المدرسي، هذا العام لنجلها الملتحق بالصف الخامس الابتدائي، أن لديه زي العام الماضي، والذي لا يزال محتفظ بحالته الجيدة، نتيجة لتوقف الدراسة مبكرًا والاعتماد على الدراسة من المنزل.

وأوضحت مريم شاكر، ولي أمر، طالبة في الصف الثالث الابتدائي، أنها لم تشتري الزي المدرسي لابنتها هذا العام، لخوفها من الزحام والإصابة بعدوى كورونا، بالإضافة إلى أن الدراسة من المدرسة ستكون على مدار يومين فقط.

 

العام الدراسي الجديد تحقيقات الطريق سوق الزي المدرسي سبب تراجع شراء الزي المدرسي العام الدراسي2020 2021