الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم الأول.. تعرف على خطة تقييم الطلاب في العام الدراسي الجديد

بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021
بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021

على مستوى محافظات الجمهورية، ينطلق اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر أول أيام العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة، لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

 

ويشهد العام الدراسي الجديد، طرق متعددة وجديدة لتقييم الطلاب، حسبما كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

 

نظام التقييم المستمر

وأوضح "شوقي" أن هذا العام سيكون هناك، نظام تقييم مستمر، وهو نظام تعليم جديد سيتم تطبيقه على الطلاب من "رياض الاطفال حتى الصف الثالث الابتدائي".

 

التقييم في سنوات النقل

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيكون هناك تقييم للطلاب في سنوات النقل، وذلك من خلال مشروعات سنوات النقل أو التقييم التقليدي بالامتحانات العادية، والتقييم من خلال منصة الامتحانات الإلكترونية، والتي ساهمت في امتحان مليون و800 ألف طالب.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: مستعدون للدراسة بخطط طوارئ.. ومصلحة الطلاب في المقام الأول

 

رابط المنصة الإلكترونية للمرحلة الثانوية

 

وكان وزير التربية والتعليم أعلن عن إطلاق منصة المناهج الرقمية للمرحلة الثانوية، المتوفرة حاليًا مع بنك المعرفة المصري، والتي يمكن للطلاب الوصول إليها من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا.

وأشار إلى أن المنصة الإلكترونية تضم عدد هائل من مصادر التعليم الرقمية، لطلاب المرحلة الثانوية، مبينًا أن المواد الرقمية المتعلقة بالصف الثالث الثانوي، يتم تحميلها على المنصة، بعد إتمام مراجعتها من مركز تطوير المناهج باللغة العربية والإنجليزية، كما ستضاف إليها اللغة الفرنسية.

 

ونجحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على إتاحة بريد إلكتروني موحد لكل الطلاب البالغ عددهم 20 مليون طالب، من أجل توفيره للطلاب للدخول بنفس هذا البريد الإلكتروني ونفس كلمة السر على كل المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم .

 

وأكد "شوقي" أنه سيتم منح برامج "ميكروسوفت اوفس" مجانا لـ 20 مليون طالب، من أجل تعليم جميع طلاب المدارس، كيفية استخدام هذه الأدوات في الدراسة وسوق العمل فيما بعد، كما أنه لن يطلب من الطلاب غير الرقم القومي وكود الطالب على بوابة إنشاء البريد الإلكتروني للطلبة والمعلمين، للتحقق من وجود الطالب في سجلات الوزارة.

 

وسيتم العمل على توفير رقم هاتف من لإنشاء حساب لكل طالب، لكي يتمكن من استخدام برامج "مايكروسوفت اوفيس" المجانية في عمل الواجبات والمشروعات البحثية المطلوبة على طوال العام الدراسي الجديد.

موضوعات متعلقة