الأحد 25 أكتوبر 2020 04:05 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

مراته سابت البيت.. النيابة تستمع لأقوال جيران الضابط المتهم بحرق والدته بالهرم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استمعت النيابة العامة إلى أقوال جيران الضابط المتقاعد المتهم بحرق والدته وسكب زيت مغلي عليها.

وكشف جيران الضابط، أن تامر 36 سنة، متزوج منذ عدة سنوات، ويقيم رفقة والدته بالشقة محل الواقعة، بعد فصله من عمله، لكونها إيجار قديم، بعد وفاة شقيقه، وخلال الفترة الأخيرة تركت على إثرها الزوجة المنزل وتوجهت إلى مسكن أسرتها، لوجود خلافات بينهما.

اقرأ أيضا: تشويه سمعة.. شاب يفتعل واقعة خطفه لينتقم من تاجر

واتهم الجيران، ابن الضحية بإشعاله النيران في والدته، لتشويه جسمها بالكامل حرقا، وليس الجزء السفلي فقط، إثر سكب الزيت المغلي عليها كما ادعى ابنها، بالإضافة إلى كثرة مشاجراته معها، وتعديه عليها بالضرب في بعض الأحيان.

اقرأ أيضا: تعالى أقعدي على رجلي.. ضحية جديدة للطبيب النفسي المتحرش

وأشار الجيران خلال التحقيقات إلى أن الضابط المتقاعد كان يجبر والدته على اقتراض مبالغ مالية من جيرانها، بعد إنفاقه معاشها الشهري، 8 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا: عرضّ حياته للخطر.. الأمن يبحث عن طفل يقود جرار بالزقازيق

"الزيت المغلي وقع عليها، وأنا اللي طفيتها"، هذا ما قاله ضابط شرطة متقاعد، حينما وجه له اتهام بأنه من أشعل النيران في والدته العجوز بمنطقة المطبعة بحي الهرم غرب محافظة الجيزة.

وفاة عجوز داخل شقتها

اللواء محمود السبيلي مديرمباحث الجيزة، تلقى إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بورود بلاغا من إدارة شرطة النجدة مساء أمس الخميس، بوفاة سيدة مصابة بحروق من الدرجة الأولى داخل شقتها، بمنطقة المطبعة بنطاق القسم.

اقرأ أيضا: ”خنقته علشان أبوه مرضيش يعترف بيه”.. ما هو مصير قاتلة طفلها في السلام؟

الزيت المغلي وقع عليها

دقائق معدودة وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة عُثر على جثة سيدة في العقد السابع من عمرها بها آثار حروق متفرقة بالجسم.

وبسؤال نجلها "ضابط شرطة متقاعد" قرر أنها حال إعدادها الطعام منذ 3 أيام، انسكب الزيت المغلي على جسدها، وامتدت النيران إلى ملابسها، مؤكدًا أنه فور رؤيته والدته، أسرع لنجدتها بسكب الماء عليها لافتا إلى أنه أحضر مجموعة أدوية "كريمات لعلاج الحروق" لعلاجها، ومساء أمس الخميس تدهورت حالتها الصحية، وطلب الإسعاف لإنقاذها لكنه أبلغ بوفاتها متأثرة بإصابتها.

اقرأ أيضا: ”أغلقوا الشارع”.. الأمن يخرج اليوتيوبر أحمد حسن وزينب من المطعم ملكهما بالمعادي ”فيديو”

فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة

شكلت أجهزة الأمن بالجيزة، فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، والاستماع إلى أقوال جيران المجني عليها، الذين اتهموا نجلها بإشعال النيران في السيدة، بسبب وقوع مشاجرة بينهما في وقت مزامن لوقت الوفاة.

اقرأ أيضا: ضربها بطلقة في رأسها”.. حكاية غادة تركت زوجها وقتلها شقيقها أمام طفلتها

التحريات: نجلها ضابط شرطة متقاعد

تحريات أجهزة الأمن بالجيزة توصلت إلى أن رواية الجيران غير دقيقة، لعدم وجود دليل قاطع على ذلك، كما نفت التحريات إصابة الابن باضطربات نفسية "متزن نفسيا"، وأنها تقيم بالشقة محل الواقعة رفقة نجلها "ضابط شرطة متقاعد"، بعد زواج ابنيها الآخرين "ولد وبنت".

الابن أنقذ أمه من الموت

أكد التحريات، أنها حال إعدادها وجبة الطعام انسكب عليها زيت مغلي، وأسرع الابن لإنقاذها وسكب ماء عليها، لإطفاء النيران المشتعلة بجسدها، وأحضر لها كريمات حروق من الصيدلية، لإسعافها، ومساء أمس الخميس، لفظت أنفاسها داخل شقتها متأثرة بإصابتها.

اقرأ أيضا: ”اغتصبوا مراتي قدام عيني”.. تفاصيل جريمة هتك عرض ربة منزل بمقابر الإسماعيلية

الابن: أنا اللي طفيتها

بمناقشة الابن حول الاتهامات الموجهة له بأنه السبب في حرقها، نفى ذلك، قائلا: "ده أنا اللي طفيتها وجبت لها كريمات حروق".

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

النيابة العامة الهرم ضابط متقاعد حرق سيدة حوادث الطريق