الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمحرك يزأر.. هينيسي الأمريكية توقظ وحشا في سيارة ”دودج”

طراز دودج الجديد
طراز دودج الجديد

أضافت شركة Hennessey الأمريكية، تعديلات فنية وتصميمية على Dodge Durango SRT Hellcat، مما أدى إلى تحسين أداء السيارة بشكل جديد وبسرعات فائقة متعددة الرياضيات.

وقالت الشركة الأمريكية إن النسخة المعدلة من السيارة تتميز بمحرك V8 سعة 6.2 لتر، والتي تنتمي إلى فئة طرازات SUV متعددة الرياضات، وتتمتع أيضا بقوة 1026 حصان، ونتيجة لهذه التعديلات، فإن السيارة المعدلة تتسارع من الثبات إلى 96.6 كم / ساعة في 2.8 ثانية بدلاً من 3.5 ثانية.

وتتميز نسخة Hennessy من Dodge Durango SRT Hellcat بتوقيع شركة التعديل بمميزات عالية، والتي توجد على جسم السيارة وبالمقصورة الداخلية، بينما لم تكشف Hennessy عن سعر سيارتها، والذي يقتصر على 50 نسخة، وأن سيارة Dodge Durango SRT Hellcat هي أقوى سيارة على مستوى العالم بين فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض.

اقرأ أيضا: محدث.. سعر صرف اليورو في البنوك اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020

الجدير بالذكر، أن شركة Hennessey الأمريكية متخصصة في تعديل السيارات، والسيارات السوبر من العديد من Hennessey Performance Engineering العلامات التجارية مثل فيراري، بورش، ماكلارين، شفروليه، دودج، كاديلاك، لوتس، جيب، فورد، جي إم سي، لينكولن ولكزس، وانشئت في عام 1991 من قبل جون هينيسي.