الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأقصر تستقبل وفود سياحية من فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وأوكرانيا وبيلاروسيا

السياحة في الاقصر
السياحة في الاقصر

في ضوء استعادة حركة السياحة المصرية، من أول سبتمبر الماضي توافد العديد من الوفود السياحية من فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وأوكرانيا وبيلاروسيا إلى الأقصر من الغردقة في إطار رحلات اليوم الواحد لزيارة المواقع الأثرية المختلفة.

وزارت هذه الوفو معابد الكرنك والأقصر بالبر الشرقي، ثم توجهوا إلى الير الغربي لزيارة معبد حتشبسوت وتمثال ممنون ووادي الملوك، وأعرب السائحون عن سعادتهم بزيارة هذه الأماكن للتعرف على الحضارة المصرية القديمة والاستمتاع بالدفء والطقس المشمس في مصر.

وأوضحت الأستاذة إيمان محمود،رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، أنه منذ استئناف حركة السياحة الثقافية، استقبلت المعالم الأثرية كافة السائحين بشكل منتظم .

وفى سياق متصل، أستقبل المتحف بالتحرير مجموعات سياحية من العديد من الدول، بما في ذلك أوزبكستان وأوكرانيا وكازاخستان.

وأوضحت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف. أن زيارات هذه المجموعات السياحية للمتحف تشمل زيارات لقاعات مختلفة بالمتحف من بينها قاعة توت عنخ آمون وقاعة يويا وتويا.

ومن ناحية أخرى، قال أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم أن المنطقة زارها وفود من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وصربيا، مشيدين بالإجراءات الاحترازية المطبقة في جميع المواقع الاثرية والمتاحف والمنشات الفندقية والسياحية في مصر