الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

هل تم زيادة أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بعد طرح 125 ألف وحدة؟ (تفاصيل)

الإسكان الاجتماعى
الإسكان الاجتماعى

كشفت وزارة الإسكان، عن تنفيذ أولى قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بطرح 125 ألف وحدة سكنية من الـ250 ألف وحدة التى كلف بها الرئيس في وقت سابق من أجل توفير سكن لكل المصريين.

اقرأ أيضا: ما هو موعد البلاك فرايدي 2020 في مصر؟ اعرف التفاصيل

وقالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع مساء اليوم الثلاثاء، على قناة الحياة، إنه تم طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمساحات مختلفة تتراوح بين 75 مترا و90 مترا، مشيرة إلى أن المتقدم يحصل على دعم نقدى، ودعم بالمرافق والأرض يساوى قيمة الوحدة، ويتخطى الـ300 ألف جنيه.

برنامج الإسكان الاجتماعى

كشفت مي عبد الحميد، أن الدولة تتوسع فى برنامج الإسكان الاجتماعى، وتوفير شقق بأسعار منخفضة عن السوق، بسبب زيادة الإقبال، لافتة إلى أن الوحدات المطروحة تتراوح مساحتها بين 75 مترا و90 مترا، بنظام 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب، موضحة أن عدد الوحدات التى يتم تنفيذها تكون بناء على عدد الطلبات المتقدمة.

وأشارت إلى أنه تم طرح 25 ألف وحدة إسكان اجتماعي لمتوسطي الدخل من المواطنين المصريين، تتراوح مساحتها من 100 متر و120 مترا، ويتم تسليم الوحدات السكنية على مدار 3 سنوات، من التعاقد، ويستفيد المواطن من مبادرة البنك المركزى المصري بتوفير قروض للراغبين بفائدة لا تتخطى الـ8%.

زيادة أسعار الوحدات

وردت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، عن إمكانية زيادة أسعار الوحدات، قائلة إنه فى حال تحريك أسعار المواد الخام، لن يتم زيادة قيمة الوحدة عن 10% من الأسعار المعلنة، مشيرة إلى أن الوزارة أصبح لديها خبرة كبيرة فى الأماكن التى يكون عليها زيادة فى الإقبال، وبناء عليها يتم تحديد الأماكن، موضحة أن كافة المدن الجديدة تشهد إقبالا كبيرا على التقديم لحجز الوحدات، بما فيهم مدن الصعيد.